2020- 01 - 29   |   بحث في الموقع  
logo السعودية تجدد التأكيد على دعمها للجهود الرامية إلى حل القضية الفلسطينية logo البطريرك لحام عن صفقة القرن: إنها فخ القرن وكذبة القرن logo شاهد.. مسلسل كرتوني تنبأ بمقتل كوبي براينت بنفس الطريقة logo مشهدٌ مؤثّر.. أبٌ ينقذ طفلته من الموت أسفل عجلات القطار! logo قبل 50 عاماً: مرض ظهر بالصين وفتك بالملايين logo العاهل السعودي اتصل بعباس مؤكدا موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية logo تظاهرة في مخيم البداوي رفضا لخطة ترامب logo الهلال الأحمر الفلسطينى: إصابة 13 شخصا فى الضفة بسبب الاحتجاجات على خطة ترامب
ايران: قادرون على الحد من تاثير تدني اسعار النفط على اقتصادنا
2014-11-15 17:17:05

اعلن وزير النفط الايراني بيجان نمدار زنقانة ان  بلاده قادرة على الحد من الاضرار الاقتصادية الناجمة عن تدني اسعار النفط الخام على صعيد موازنة الدولة، حسبما نقلت عنه وسائل الاعلام المحلية.

واعدت ايران التي تملك رابع احتياطي للنفط في العالم موازنتها السنوية بالاستناد على سعر مئة دولار للبرميل، لكن الربح الفائت بات كبيرا منذ خسر برميل  النفط اكثر من ربع قيمته في حزيران.

وصرح وزير النفط الايراني ان الحكومة بوسعها استخدام الصندوق الوطني للتنمية وهو صندوق سيادي ايراني "لتسديد الاموال المتوجبة للشركات العاملة في مشاريع" تنمية وتنقيب وايضا "التعويض عن تاثير تراجع العائدات النفطية لهذه المشاريع"،  حسبما نقلت عنه وكالة شانا التابعة لوزارته.

واضاف زنقانة ان ايران "تعتزم ايضا تبني سياسة تقشف نقدية للسنة المالية المقبلة وزيادة الضريبة على العائدات".
وتابع الوزير ان ايران العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ستدرس الاوضاع الحالية للاسواق خلال اجتماع المنظمة في 27 تشرين الثاني لاتخاذ  قرارات من اجل "استقرار اسعار النفط".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top