2019- 09 - 16   |   بحث في الموقع  
logo التلفزيون الايراني: إيران تحتجز سفينة قرب مضيق هرمز logo موسكو تحذر من أي استنتاجات متسرعة بعد الهجمات على منشأتي نفط في السعودية logo أحذية أجنبية مهربة في طرابلس logo بحجة تهريب الديزل... " الحرس الثوري" يحتجز مركباَ logo عون: للتنبّه للمخطط الاسرائيلي logo الحريري: ملتزمون بإقرار موازنة 2020 بموعدها logo خليل: تأخرنا في إقرار الموازنة ولكن! logo بعد هجمات "أرامكو"... ماذا قالت "موديز" عن التصنيف الائتماني؟
ايران: قادرون على الحد من تاثير تدني اسعار النفط على اقتصادنا
2014-11-15 17:17:05

اعلن وزير النفط الايراني بيجان نمدار زنقانة ان  بلاده قادرة على الحد من الاضرار الاقتصادية الناجمة عن تدني اسعار النفط الخام على صعيد موازنة الدولة، حسبما نقلت عنه وسائل الاعلام المحلية.

واعدت ايران التي تملك رابع احتياطي للنفط في العالم موازنتها السنوية بالاستناد على سعر مئة دولار للبرميل، لكن الربح الفائت بات كبيرا منذ خسر برميل  النفط اكثر من ربع قيمته في حزيران.

وصرح وزير النفط الايراني ان الحكومة بوسعها استخدام الصندوق الوطني للتنمية وهو صندوق سيادي ايراني "لتسديد الاموال المتوجبة للشركات العاملة في مشاريع" تنمية وتنقيب وايضا "التعويض عن تاثير تراجع العائدات النفطية لهذه المشاريع"،  حسبما نقلت عنه وكالة شانا التابعة لوزارته.

واضاف زنقانة ان ايران "تعتزم ايضا تبني سياسة تقشف نقدية للسنة المالية المقبلة وزيادة الضريبة على العائدات".
وتابع الوزير ان ايران العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ستدرس الاوضاع الحالية للاسواق خلال اجتماع المنظمة في 27 تشرين الثاني لاتخاذ  قرارات من اجل "استقرار اسعار النفط".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top