2024- 07 - 21   |   بحث في الموقع  
logo المطران عودة: نأمل أن يُسارِعَ النوابُ إلـى إتمامِ واجبِهِم فـي انتخاب رئيسٍ logo تسليم وتسلم في نادي ليونز زغرتا الزاوية logo الإعلان الرسمي قريبًا... تأكيدات بِنجاح محاولة اغتيال محمد الضيف! logo "فداء" ارتقى شهيداً على طريق القدس logo نجاد عصام فارس في غرفة طرابلس الكبرى: نعتز بما شاهدناه من مشاريع وأفكار ورؤى تخدم كل لبنان.. logo إسرائيل تقصفُ منزلا في حولا.. إليكم هذه المستجدات logo غالانت: سنستهدف أنصار الله في كل مكان إذا كان ذلك مطلوبًا logo بعد توترات مثيرة للقلق... لقاءٌ بين نتنياهو وبايدن الثلاثاء المقبل!
بشأن قطاع التعليم في لبنان هذا ما أعلنته “اليونيسف”!
2023-03-13 20:56:42

أعلنت منظمة “اليونيسف” في بيان، أنها “تقدم مع المجتمع الدولي، الدعم لوزارة التربية والتعليم العالي من أجل ضمان حصول الأطفال والمعلمين وإدارات المدارس على ما يحتاجون إليه للعودة إلى التدريس والتعلم الحضوري.


فقد حولت، الأسبوع الماضي، 13.7 مليون دولار أميركي الى صناديق المدارس ولجان الأهل في 1074 مدرسة رسمية بينها 342 مدرسة تعمل في دوام بعد الظهر، وبدأت تحويل الدفعة الأولى من بدل الإنتاجية ل 13,160 من الأساتذة المستعان بهم والموظفين الإداريين، بالإضافة الى صرف رواتب جميع الأساتذة المستعان بهم”.


وأشارت إلى أن “زيادة الاستثمار في التعليم أمر ضروري من أجل حصول الأطفال الأكثر ضعفًا على تعليم شامل ونوعي بعدما تقطع تعلمهم على مدى السنوات الأربع الماضية، بالأضافة الى ضرورة تخصيص الحكومة اللبنانية إستثمار متعدد السنوات من أجل الحفاظ على الطلاب في مدارسهم، والعمل على إعادة أكثر من 700,000 طفل متسرب الى مقاعد الدراسة، غير أن زيادة التمويل لا يساهم وحده في التصدي للتحديات التي يواجهها التعليم، فالحاجة ماسة أيضاً إلى تفعيل الإصلاحات والسياسات الوطنية التي تعمل على تحسين كفاءة وفعالية الإنفاق العام على قطاع التعليم في لبنان”.


وتابعت، “إذا كان لبنان ملتزماً بأن يصبح لديه نظام تعليم رسمي يسمح للبلاد وجميع الأطفال بالعبور إلى مستقبل أكثر إشراقاً، فعلى كل شرائح المجتمع التلاقي حول هذا الهدف المشترك.


يجب أن يكون جميع أصحاب المصلحة في لبنان مستعدين لإعطاء الأولوية للتعليم الآن. لا يستطيع لبنان والأطفال فيه تحمل إغلاق المدارس”.


وختمت: “استمعوا إلى أصوات الأطفال وهم يتحدثون عن أهمية التعليم وآمالهم بمستقبل أكثر إشراقًا”.







وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top