2020- 02 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الصين تتخذ قرارا جريئا لمكافحة فيروس كورونا logo وفاة 22 شخصًا في إيران بـ فيروس كورونا logo ارتفاع كبير في عدد ضحايا كورونا في الكويت logo السعودية تعلن تعزيز الجوانب التأمينية للحجاج مع تفشّي "كورونا" logo "يو.بي.إس" يحذّر من ركود محتمل في اقتصاد سويسرا بسبب "كورونا" logo أسعار اللحوم في مصر الخميس 27 شباط فبراير 2020 logo سعر اليورو في مصراليوم الخميس 27 شباط فبراير 2020 logo أسعار العملات في مصراليوم الخميس 27 شباط فبراير 2020
برنت يتراجع إلى 79 دولارا
2014-11-17 08:52:19

هبط مزيج برنت إلى 79 دولارا للبرميل بعد تقارير عن إنزلاق اليابان رابع أكبر مستورد للنفط الخام في العالم في الركود وبعد استبعاد وكالة الطاقة الدولية العودة لاسعار النفط المرتفعة في وقت قريب .
وتلقت فرص حدوث ارتفاع في الطلب العالمي على النفط ضربة بسبب بيانات أظهرت انكماش الاقتصاد الياباني على نحو غير متوقع بنسبة سنوية بلغت 1.6 في المئة خلال الربع الثالث بسبب ضعف الاستهلاك والصادرات.
وهبط برنت 41 سنتا إلى 79 دولارا للبرميل . وأغلقت أسعار التعاقدات الاجلة لبرنت تسليم كانون الثاني يوم الجمعة مرتفعة 1.92 دولار.
وهبط سعر الخام الأميركي تسليم كانون الأول 34 سنتا إلى 75.48 دولار للبرميل بعد اغلاقه مرتفعا 1.61 دولار.
ومازالت كل الأنظار متجهة إلى احتمال قيام أوبك بخفض الانتاج عندما تلتقي الأسبوع المقبل.
واتهم وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه بعض دول أوبك يوم الأحد باختلاق أعذار لتبرير رفضها لتحقيق استقرار الأسعار من خلال خفض الإنتاج في إشارة محتملة إلى السعودية بعد إصرار مسؤول سعودي على أن المسألة يجب أن تترك لعوامل السوق.
وفي علامة آخرى للتراجع بالنسبة لأسعار النفط قالت وكالة الطاقة الدولية إن سوق النفط دخلت عهدا جديدا مع تراجع النمو الاقتصادي الصيني وانتعاش انتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري مما يجعل العودة إلى الاسعار المرتفعة أمر غير محتمل.
وقالت الوكالة في تقريرها الشهري إن الأسعار قد تتراجع بشكل أكبر في 2015 بعد انخفاضها لأقل من 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ عام 2010 .





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top