2019- 11 - 20   |   بحث في الموقع  
logo استقالة 3 اعضاء من بلدية كفرحزير logo استقالة 3 اعضاء من بلدية كفرحزير logo وأخيرًا.. وزير المال يحل مشكلة مستحقات الاطباء logo دعوى قضائية ضد تحسين خياط و"الجديد" logo كيف ردَّ صحناوي على قرار محاكمتهِ؟ logo اجتماعٌ دوليٌّ مُرتقب حول لبنان.. وفرنسا تتحرك logo جنبلاط: العهد انتهى.. و"نصيحة" للحريري logo الراعي: هذا أمر غير مسموح به
صندوق المناخ اقترب من الـ 10 مليارات دولار
2014-11-17 09:38:03

وضع تعهد اليابان  بتقديم 1.5 مليار دولار لصندوق تابع للامم المتحدة يهدف لمساعدة الدول الفقيرة على التكيف مع آثار التغير المناخي هدف وصول أموال الصندوق إلى عشرة مليارات دولار على مرمى البصر وأضاء الأفاق نحو التوصل لمعاهدة دولية في هذا الشأن العام المقبل.

ورفع الدعم الياباني الذي أعلن في اجتماعات قمة مجموعة العشرين باستراليا إجمالي التعهدات الدولية لصندوق المناخ الأخضر الى 7.5 مليار دولار تشمل ما يصل الى ثلاثة مليارات تعهد بتقديمها الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم السبت.

وأشادت امانة الصندوق في سول بالتعهدات الجديدة ووصفتها في بيان بانها نقطة تحول قبيل انعقاد اول مؤتمر للمانحين في برلين يوم الخميس المقبل.

وكانت الامم المتحدة رصدت هدفا غير رسمي بجمع عشرة مليارات دولار هذا العام.

وينظر للأموال بأنها مسألة حيوية لإبرام اتفاق مناخي في أواخر 2015 بالعاصمة الفرنسية باريس. وترصد الأموال لمساعدة الاقتصادات الناشئة على كبح انبعاثات الغازات المسببة لارتفاع درجة حرارة الأرض والتكيف مع التغيرات المناخية مثل موجات الحرارة والانهيارات الطينية وارتفاع مناسيب البحار





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top