2019- 09 - 17   |   بحث في الموقع  
logo النفايات تهدد لبنان مجددًا.. مناطق منكوبة؟! logo مجلس الوزراء: تعيينات جديدة على الرغم من اعتراض القوات logo الملك سلمان: المملكة قادرة على التعامل مع الاعتداءات الجبانة logo نادر الأتات يكشف كواليس رقصة “ونطرتك” (بالفيديو) logo لودريان: ماكرون يريد العمل على إعادة إيران إلى طاولة الحوار logo ميركل: لا نوافق على إعلان نتنياهو نيته ضم غور الأردن logo توقيف 10 عمال مصريين في صيدا logo بلاغ بحث وتحر في حق يورغو فلاس
اتفاق حول حرية التجارة بين استراليا والصين
2014-11-17 16:28:55

وقعت استراليا والصين اتفاقا لحرية التجارة بعد تسع سنوات من المفاوضات، يمكن ان يفتح امام كانبرا اسواقا جديدة  بمليارات الدولارات بعد انتهاء العصر الذهبي لمناجمها.
وقال رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت ان 95% من الصادرات الاسترالية الى الصين ستكون معفاة من الرسوم الجمركية بموجب هذا الاتفاق الذي "سيحمل المليارات  الى الاقتصاد وسيخلق وظائف ويحسن مستوى المعيشة"، مرحبا بـ"اكبر اتفاق تبرمه الصين على الاطلاق".
 ولفت الى "انه يفتح ابواب استراليا وابواب الصين"، مضيفا "ان الشركات  الاسترالية سيكون لها منفذ غير مسبوق الى ثاني اقتصاد في العالم".
من جهته رحب الرئيس الصيني شي جينبينغ ب"شراكة استراتيجية شاملة" جديدة. وقال  "سيكون لدينا اسواق اوسع" و"شروط ملائمة افضل".
واضاف ابوت ان هذا الاتفاق "يحسن الى حد كبير موقعنا في قطاعات اساسية مثل  الزراعة والطاقة والثروات الطبيعية وصادرات المنتجات المصنعة والخدمات  والاستثمارات".
وستلغى الرسوم الجمركية بشكل خاص بالنسبة لصناعة مشتقات الحليب الاسترالية  وبعض منتجات الطاقية وبعض الموارد الطبيعية، وحتى بالنسبة لمشتقات الحليب بشكل خاص، وكذلك منتجات الحدائق والبساتين. وسيحظى مربو الابقار والخراف الاستراليون بخفض الرسوم.
وعلق وزير الزراعة برنابي جويس على الاتفاق بقوله "ان تمكنا من تعويض نتائج"  تغير وضع القطاع المنجمي من خلال "تصدير منتجاتنا من مشتقات الحليب وابقارنا وانواع نبيذنا ومنتجات بساتيننا وكرومنا واسماكنا ستكون لدينا عندئذ نتيجة جيدة".
وفي استراليا سيكون بامكان المستثمرين ضخ حتى مليار دولار استرالي بدون اذن مسبق من مجلس مراقبة الاستثمارات الاجنبية، ما عدا مجالات الزراعة والصناعة  الغذائية الزراعية.
وكانت المفاوضات قد بدأت في 2005 لكنها اصطدمت خصوصا بشروط بكين التي كانت تريد الغاء القيود المفروضة على الاستثمارات الصادرة عن شركات حكومية. لكن محادثات اللحظة الاخيرة سمحت بحلحلة الوضع واعلان اتفاق اثناء زيارة دولة للرئيس الصيني الذي شارك في عطلة نهاية الاسبوع في قمة مجموعة العشرين في بريزبين.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top