2020- 02 - 20   |   بحث في الموقع  
logo زحمة سير خانقة في طرابلس logo “الوفاء للمقاومة”: للتعاون بعيداً عن الحسابات الضيّقة logo ترامب يطالب بالبعد عن السياسات التي تصعّب التعاملات التجارية مع واشنطن logo ما سبب انخفاض عدد الأطفال المصابين بفيروس كورونا؟ logo الأشخاص اللطفاء يملكون معدلات إفلاس أعلى من غيرهم logo حلقة نقاش في الضنية للحد من خطر الحرائق في مصب قاديشا ـ نهر أبو علي logo بالصورة: محامون يتحركون ضد تحقير النشيد الوطني logo إيران تسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا
حظر بيع "كورفيت" الجديدة في كوريا الجنوبية
2014-11-18 07:55:19

لا يقدر المعجبون بسيارات كورفيت الرياضية على شراء آخر نموذج لها في كوريا الجنوبية بطريقة رسمية، وذلك لزيادة مستوى الضوضاء لمنظومة العادم عن الحد المسموح به في البلاد.

انطلقت مبيعات نموذج Stingray لسيارة كورفيت العام الماضي، مع أنه لا يعرف أحد متى تظهر هذه السيارة الرياضية في السوق الكورية الجنوبية، حيث تم تأجيل مبيعات هذا النموذج لأمد غير محدد بسبب زيادة معدل الضوضاء الذي تطللقه منظومة العوادم عن المعدل المسموح به رسميا في كوريا الجنوبية. وعلى حد قول رئيس الفرع الكوري الجنوبي لشركة جنرال موتورز المنتجة لهذه السيارات لا يتخذ المقر الرئيسي للشركة أي إجراءات لتسوية هذه المشكلة مع السلطات الكورية.

من غير المستبعد أن جنرال موتورز لا تخطط لبذل أي جهود لحل هذه المشكلة إطلاقا بسبب، كما يبدو، السمعة الشعبية المنخفضة لهذه السيارات الرياضية في كوريا الجنوبية، حيث صدرت الشركة إلى هناك سابقا سيارة واحدة من هذا الموديل في شهر فقط. بالتالي برأي إدارة الشركة من المحتمل أن نفقات تخفيض مستوى الضوضاء لمنظومة العادم لن تُعوض أبدا في السوق الكورية الجنوبية.

يزود نموذج Stingray بمحرك ذي حجم 6.2 لتر له 8 أسطوانات مركبة على شكل حرف V. تساوي قدرته 466 حصانا، مما يمكن السيارة من التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.8 ثانية. يبلغ مستوى الضوضاء لنموذج كورفيت المذكور عند مروره في نفق بسرعة عالية الى 100 ديسيبيل. ومن المعروف أن الاستماع الطويل لموسيقى بصوت عالٍ يصل الى زهاء 85 ديسيبيلا قد يضر بصحة الانسان.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top