2019- 09 - 21   |   بحث في الموقع  
logo لبنان يسابق المحظور logo مصادر لـ الجريدة: فيزا جبق للولايات المتحدة رُفضت بسبب انتمائه لفريق وزراء حزب الله logo ظريف: أفرقاء الاتفاق النووي ستجتمع في نيويورك على هامش الجمعية العامة logo حصيلة ضحايا انفجار كربلاء ارتفعت إلى 12 قتيلاً logo هزة أرضية تضرب شرق القاهرة دون حدوث أي خسائر logo خيرالله الصفدي: ذوو الإرادات الصلبة جزء مهم من المجتمع logo ترزيان... "بالله عليكم!" logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 20/9/2019
حكيم من روسيا: إقتصادنا في حالة صمود
2014-11-18 14:09:28

شدد وزير الإقتصاد والتجارة على أنّ الإقتصاد اللبناني هو في حالة صمود، فالنمو هو 1.5% وقد يصل إلى 2% حتى نهاية السنة على الرغم من الأوضاع السياسية والأمنيّة في المنطقة معتبرا أنّ هناك إمكانات هائلة لجهة فتح الأسواق بين البلدين، وتفعيل الإستثمارات على كافة الصعد الإقتصادية، التجارية، الإجتماعية والعسكرية.

 

حكيم وخلال زيارته نائب وزير خارجية روسيا الإتحادية ميخائيل بوغدانوف في مقرّ وزارة الخارجية الروسية، في روسيا لفت الى أنّ غاية هذه الزيارة هي الوصول إلى نتائج ملموسة، فهي زيارة عمليّة تحتاج إلى متابعة حثيثة فور العودة إلى لبنان. فديمومة الإقتصاد تأتي من جراء دعم لبنان للولوج إلى أسواق كبرى كالسوق الروسية، وذلك من خلال إعادة الثقة بلبنان سياسيًّا وأمنيًّأ وإقتصاديًّا.

 

 

وناشد الوزير حكيم من روسيا الدعم كونها قريبة من جميع الأطراف في لبنان كي تلعب دورًا يساعد في إنتخاب رئيس للجمهوريّة بأسرع وقت، لأنّ فراغ كرسي الرّئاسة يؤثر على إدارة البلد ومؤسساته وميثاقيّته، وانتخاب رئيس للجمهوريّة يحمي الإقتصاد ويدعمه ويقوّيه ويطوّره ويعيد الثقة بلبنان.

 

يذكر ان هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد اللبناني الإقتصادي إلى روسيا والتي تندرج ضمن الديبلوماسية الإقتصادية إلى ثلاث نقاط أساسيّة:

 

 

1.    تسهيل التواصل والتبادل التجاري والإقتصادي والإجتماعي والثقافي بين لبنان وروسيا على كافة الصعد.

2.    تفعيل اللجنة المشتركة اللبنانيّة الرّوسيّة.

3.    تفعيل الزّيارات المتبادلة من خلال ورش عمل اللجان ورجال الأعمال وعبر مشاركة لبنان في معارض عالميّة في روسيا أو مشاركة روسيا بمعارض وورش عمل في لبنان.  





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top