2019- 11 - 22   |   بحث في الموقع  
logo ترامب: أريد محاكمة في مجلس الشيوخ logo احتمال وصول “إس-400” إلى إيران يقلق البنتاغون logo رد "ناري" من عطالله على الخازن logo "فيلتمان والفاسدون"... السيّد يُصوِّب ويستشهد بكلام نصرالله! logo نائب باسيل ترد على هجوم الخازن على "الباسيلية" logo اسود: خزنةٌ إنتفخت من رائحةِ لعقِ الصّرامي! logo نقابة المحامين: سنبقى النقابة منحازة لحقوق المواطن logo الجميّل: العرض المدني أجمل ما رأته شوارع بيروت
الإمارات الأكثر إنفاقاً على البنية التحتية التقنية
2014-12-09 08:14:05

أشار تقرير المعرفة العربي إلى أن الإمارات تعد من أكثر الدول الصاعدة إنفاقاً واستثماراً في البنية التحتية التي تحقق الكثير من الإنجازات الملموسة فيها خلال فترة زمنية قصيرة، كما هو الحال في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، مما يمهد لتأسيس وبناء مجتمع المعرفة.

فقد احتلت الإمارات المرتبة الأولى خليجياً وعربياً على مقياسي المعرفة وإقتصاد المعرفة للعام 2012 بقيمة 7.09 و 6.94 على التوالي، والمرتبة 42 على مستوى العالم ضمن 145 دولة، متقدمة بذلك 6 مراكز عن موقعها في عام 2000، كما احتلت على مؤشر التنمية الإنسانية المركز الثالث عربياً والأربعين عالمياً في تقرير عام 2014.

وجاءت الإمارات على مؤشر السعادة الصادر في بدايات عام 2014 في المركز الأول عربياً والرابع عشر عالمياً. ويصدق ذلك على مؤشر الابتكار العالمي، حيث جاءت الإمارات في المركز الأول عربياً و36 عالمياً، وتشير هذه المؤشرات بوضوح إلى تقدم الإمارات الحثيث بإتجاه المراكز المتقدمة في المجالات المعرفية والتنموية.

ويتجلى سعي الإمارات للتقدم واللحاق بالدول المتقدمة ومنافستها على المراكز الأولى بوضوح في عدد من السياسات والمبادرات، ويمثل ذلك اللبنة الأساسية في 2021 رؤية السعي نحو نقل وتوطين المعرفة وفي تحقيق الدمج الفاعل للشباب الإماراتي في هذه السيرورة التنموية المحورية.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top