2019- 11 - 22   |   بحث في الموقع  
logo ورقة فيلتمان تؤكّد الرعاية الأميركية للحراك بأضلعه الثلاثة (بقلم جورج عبيد) logo هيفا وهبي تتحدى أحمد عز وأحمد السقا: خافو مني logo سيرين عبد النور تظهر مع ولديها بفيديو وطني وعفوي logo منة شلبي تكشف عن اصابتها بحالة اكتئاب وتشرح السبب logo ميسي: الفوز بالكرة الذهبية هو شيء خاص بالنسبة لي logo ريال مدريد ينال جائزة أفضل مؤسسة رياضية لعام 2019 logo موجز المساء: رونالدو يغيب عن مواجهة أتالانتا، زيدان يدعم بايل، قرعة تصفيات الملحق المؤهل لكأس أوروبا ونصائح جنسية من كونتي للاعبيه logo كأس الخليج العربي: الوحدة في صدارة مجموعته رغم التعادل امام الوصل
التضخم في الصين يهبط الى ادنى مستوى
2014-12-10 06:39:03

سجل تضخم الاسعار في الصين تباطؤا جديدا في شهر  تشرين الثاني مع هبوطه الى 1،4% في ادنى مستوى له منذ خمس سنوات، وفق ما  اظهرت ارقام رسمية الاربعاء، مما يعزز المخاوف من توجه ثاني اكبر اقتصاد في العالم نحو تضخم سلبي.
وكان مؤشر ارتفاع اسعار الاستهلاك الذي يقاس على مدى عام وهو الاداة الرئيسة لقياس معدل التضخم، تراجع من 2% في آب الى 1،6% في ايلول وتشرين الاول.
اما في شهر تشرين الثاني فاظهرت الارقام التي نشرها المكتب الوطني للاحصاء ان معدل التضخم واصل مساره الانحداري واستقر عند 1،4%، اي اقل من متوسط تقديرات الخبراء الذين استطلعت وكالة داو جونز نيوزوايرز آراءهم والذين كانوا يتوقعون بقاء المعدل على حاله عند 1،6%.
وبذلك يكون معدل التضخم في الاشهر الـ11 الاولى من العام قد استقر عند 2%، اي اقل بكثير من نسبة الـ3،5% التي حددتها بكين واقل ايضا من نسبة الـ2،6% التي سجلت في  2013.
وازاء تراجع وتيرة التضخم في الاشهر الاخيرة حذر خبراء من ان يكون الاقتصاد الصيني يرزح تحت ضغوط تضخمية عكسية ولا سيما بسبب ضعف الطلب الداخلي.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top