2020- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: مناعة أهل السلطة قوية جدا ضد تغيير ما في انفسهم من نزوات logo فرعون: مهرجان بعلبك حق كل لبناني بالتمسك بهويته وكرامته logo القائمة بأعمال سفارة قبرص التقت بزي: ستتم مراجعة قرار عدم السماح للبنانيين من دخول قبرص logo المطران درويش عرض مع العميد الحويك للأوضاع الأمنية وبخاصة في زحلة وجوارها logo فضل الله بمنتدى الوحدة الإسلامية بلندن:حصر الأخوة بإطار المذهب سبب معاناتنا logo ادارة الكوارث في عكار: لا اصابات جديدة logo الرئيس عون شدد على ضرورة السير بالتدقيق المالي المركز: عامل اساسي لدراسة الوضع المالي والنقدي logo السنيورة التقى دريان قبل انضمامه الى اجتماع المجلس الشرعي الاعلى
التضخم في الصين يهبط الى ادنى مستوى
2014-12-10 06:39:03

سجل تضخم الاسعار في الصين تباطؤا جديدا في شهر  تشرين الثاني مع هبوطه الى 1،4% في ادنى مستوى له منذ خمس سنوات، وفق ما  اظهرت ارقام رسمية الاربعاء، مما يعزز المخاوف من توجه ثاني اكبر اقتصاد في العالم نحو تضخم سلبي.
وكان مؤشر ارتفاع اسعار الاستهلاك الذي يقاس على مدى عام وهو الاداة الرئيسة لقياس معدل التضخم، تراجع من 2% في آب الى 1،6% في ايلول وتشرين الاول.
اما في شهر تشرين الثاني فاظهرت الارقام التي نشرها المكتب الوطني للاحصاء ان معدل التضخم واصل مساره الانحداري واستقر عند 1،4%، اي اقل من متوسط تقديرات الخبراء الذين استطلعت وكالة داو جونز نيوزوايرز آراءهم والذين كانوا يتوقعون بقاء المعدل على حاله عند 1،6%.
وبذلك يكون معدل التضخم في الاشهر الـ11 الاولى من العام قد استقر عند 2%، اي اقل بكثير من نسبة الـ3،5% التي حددتها بكين واقل ايضا من نسبة الـ2،6% التي سجلت في  2013.
وازاء تراجع وتيرة التضخم في الاشهر الاخيرة حذر خبراء من ان يكون الاقتصاد الصيني يرزح تحت ضغوط تضخمية عكسية ولا سيما بسبب ضعف الطلب الداخلي.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top