2019- 11 - 21   |   بحث في الموقع  
logo جنبلاط نعى العهد.. كيف سيرد رئيس الجمهورية اليوم؟… غسان ريفي logo بعض التواضع.. كي لا نترحم على بلدنا… حسناء سعادة logo قبل فوات الأوان! logo نصرالله: الأمل بولادة حكومة أكثرية معدوم logo عليا عباس: المعدل الوسطي لارتفاع الأسعار يتراوح بين 2 و11 في المئة بسبب أزمة الدولار logo صحناوي: خلال فترة وجودي وزيراً للاتصالات لم يتعدَّ تمويل الجمعيات مليوني دولار logo خريس: هناك من يفكر بأخذ البلاد إلى الفراغ بالمؤسسات والوصول إلى الفوضى logo حرب: الرئيس أعلن رسميا أنه لم يترك لرئيس الحكومة صلاحية إجراء استشارات
لم أنفقت روسيا 4.5 بليون دولار؟
2014-12-10 10:56:22


انفق البنك المركزي الروسي الاسبوع الماضي 4.5 بليون دولار في تدخلات في سوق الصرف دعماً للروبل الذي كان يسجل انهياراً تحت تأثير تراجع أسعار النفط.
وخسرت العملة الروسية ربع قيمتها تقريباً في تشرين الثاني ما بعث مخاوف من حصول حركة هلع بين المدخرين. وهي تواصل تراجعها منذ مطلع كانون الاول بموازاة تراجع اسعار النفط واستمرار الازمة الاوكرانية.
وفيما كان سعر النفط يراوح الثلاثاء حول ادنى مستوياته منذ خمس سنوات، تراجع سعر الروبل ليقارب المستويات القياسية المتدنية التي سجلها الاسبوع الماضي إذ جرى التداول به بسعر 54.25 روبل للدولار و66.98 روبل لليورو. وأفاد البنك المركزي الروسي بأنه تدخل الاسبوع الماضي دفاعاً عن الروبل بمستوى 77 مليون دولار الاثنين و1.9 بليون دولار الاربعاء و1.9 بليون دولار الجمعة.
وذكر البنك الدولي بأنه يتوقع انكماش الاقتصاد الروسي 0.7 في المئة عام 2015 في التصور الرئيس الجديد لتوقعاته على أن ينمو 0.3 في المئة في 2016. ويفترض التصور الرئيس الجديد أو الأكثر ترجيحاً، أن يبلغ متوسط سعر النفط 78 دولاراً للبرميل في 2015 و80 دولاراً في 2016.
وقالت بيرجيت هانسل، الخبيرة الاقتصادية في شؤون روسيا لدى البنك الدولي: "يتوقع انكماش الاستثمارات للعام الثالث على التوالي في 2015 بسبب استمرار حال عدم اليقين والقيود المفروضة على الشركات والبنوك الروسية في أسواق المال العالمية وانخفاض طلب المستهلكين".

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top