2019- 11 - 18   |   بحث في الموقع  
logo صيدا... بوابة الرفض و"مصفاة الحَراكِ" logo جنبلاط منزعجٌ ومستاءٌ وفي وضعيّةٍ... لا يُحسَد عليها logo واشنطن تريد "خط تفاوض" مع حزب الله logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 17/11/2019 logo من دعم حزب الله في إنتخابات نقابة المحامين؟ logo هل من إضراب عام غدًا؟ logo نديم الجميل: البلد لم يعد يتحمّل المناورات لأن الاستحقاقات بدأت تطرق أبواب جميع اللبنانيين logo نصب خيم للاعتصام في بلدة العيون ولا قطع للطرقات في الجومة
الكونغرس: لرفع تمويل القبة الحديدية لاسرائيل الى 1.2 مليار دولار
2014-12-11 11:44:54

جاء في تقرير توضيحي مشترك نشرته "رويترز" ان مشروع قرار اميركيا يتعلق بالإنفاق وسيطرح على الكونجرس هذا الاسبوع للموافقة عليه سيرفع الاسهام الاميركي في نظام القبة الحديدية الإسرائيلي للصواريخ الاعتراضية الى 1.2 مليار دولار منذ السنة المالية 2011.

ووافق مفاوضو الكونغرس يوم الثلاثاء على مشروع لانفاق 1.1 تريليون دولار منها 351 مليون دولار لتمويل القبة الحديدية في السنة المالية 2015. لكن مشروع القرار يقيد 175 مليون دولار من هذا المبلغ بتقديم اسرائيل مزيدا من الوثائق لوزارة الدفاع والكونغرس بشأن البرنامج وخطط متأخرة لبناء جزء من النظام في الولايات المتحدة.

وقال مشرعون أميركيون انهم يريدون من اسرائيل تقديم وثائق أقوى وتبريرا لطلب 175 مليون دولار اضافية والذي جاء بعد ان قدم البيت الابيض مشروع ميزانية السنة المالية 2015 للكونجرس.

واشترط الكونغرس اشراك شركات اميركية في تصنيع أجزاء من القبة الحديدية بالتعاون مع شركة رفائيل الاسرائيلية للانظمة الدفاعية المتقدمة نظرا لمستوى التمويل الاميركي الكبير لكن تنفيذ تلك الاتفاقات يتحرك ببطء.

ويقضي مشروع القرار الجديد بأن تقدم اسرائيل جدولا زمنيا لانفاق الاموال المطلوبة وجدولا زمنيا لتسيلم القطع التي دفع ثمنها بتمويل اميركي وتقريرا يظهر الموافقة على تقديم بيانات تقنية تحتاجها الشركات الاميركية حتى تبدأ تصنيع المكونات في الولايات المتحدة.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top