2019- 12 - 08   |   بحث في الموقع  
logo مصرع 43 شخصًا في حريق ضخم بمصنع في نيودلهي logo «معرض بيروت للكتاب» ضحية الأزمة في لبنان logo عناوين الصحف logo الاستشارات غداً وترشيح الخطيب لا يتبنّاه أحد logo جدول مواعيد الاستشارات يؤكد غياب الثقة بين «المستقبل» و«التيار» logo «مسامير» الحراك تتوعد الخطيب.. والحريري ينشد المساعدة الدولية logo هل تصل "عربة" سمير الخطيب إلى محطّتها الأخيرة؟ logo خسائر بـ 400 مليون دولار منذ ١٧ تشرين الثاني
زوروا محميات لبنان مجاناً
2015-03-02 14:30:43

أطلق وزير البيئة محمد المشنوق نشاطات اليوم الوطني للمحميات الطبيعية الذي يوافق في العاشر من آذار، في مؤتمر صحافي عقده في الوزارة، في حضور ممثلي لجان محميات أرز الشوف شارل نجيم ونزار هاني وبنتاعل ريمون خوري وتنورين نعمة حرب وحرج إهدن ساندرا كوسا، الذين شكروا وزير البيئة على دعمه للمحميات.

وقال المشنوق: "إن محمياتنا الطبيعية، البرية منها والبحرية، هي نماذج عن النظم الأيكولوجية المميزة الموجودة في بلدنا العزيز لبنان، وقد أصبح عدد المحميات الطبيعية في لبنان 15، ويتم العمل حاليا لإعلان محميتين بحريتين جديدتين هما محمية الناقورة ومحمية رأس الشقعة".

ولفت الى أن المحميات تتوزع على كل المناطق اللبنانية وتشكل نحو 3 في المئة من مساحة لبنان، وهي مساحات خضراء طبيعية للأجيال الحالية والمستقبلية، وتعتبر كنزا كبيرا في طبيعة لبنان".

وقال: "إبتداء من اليوم، ستنطلق نشاطات الإحتفال باليوم الوطني للمحميات عبر فيلم قصير تم توزيعه على كل شاشات التلفزة في لبنان، ونتمنى عرضه بكثافة، وأخذ هذا الفيلم الأرزة رمزا لطبيعتنا وتنوعنا البيولوجي الذي تحافظ عليه المحميات، وسوف تنظم الكثير من النشاطات الإعلامية والميدانية هذا الإسبوع من الوزارة ولجان المحميات، لزيادة الوعي على المحميات وأهمية دعمها ومساندتها والمحافظة عليها".

ودعا وزير البيئة "المواطنين كافة الى زيارة المحميات التي ستكون ابوابها مفتوحة من دون مقابل أيام 8 و9 و10 آذار، من أجل التمتع بجمالها والإستفادة من خدمات السياحة البيئية التي تقدمها والتعرف الى طبيعة بلدنا وتنوعه البيولوجي ولقاء أهلها الإعزاء أهل الجود والكرم".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top