2019- 12 - 14   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: تضارب بين ​شرطة مجلس النواب والمتظاهرين بوسط بيروت logo خوري زار رئيس الجمهورية... هل يُكلّف الحريري؟ logo ضو: الرئيس عون هو المسؤول عن قمع وضرب شباب الثورة logo تصريح "لافت" لـ"نواف الموسوي"... logo عون يتصل بأمير قطر... وهذا ما جرى عرضه logo Lbci: غطّاس خوري زار عون تحضيرا للاستشارات logo باسيل: لدينا خلافات سياسية ونسعى لتكوين حكومة إصلاحية وسنخدم لبنان من موقع المعارضة logo نواف الموسوي: المستقتل لكي يصير نائبا أعجز من أن يفهم استقالة نائب في عز نيابته
إجتماع موسع طالب بإنشاء المجلس الأعلى للثقافة
2015-03-03 12:27:18

عقد إجتماع ثقافي موسع، بدعوة من الحركة الثقافية في لبنان، في مؤسسات المعهد العربي - بيروت، ضم شخصيات ثقافية وإبداعية تمثل إضافة الى الحركة الثقافية اتحاد الكتاب اللبنانيين وعددا كبيرا من ممثلي المؤسسات الثقافية اللبنانية والمراكز الثقافية في لبنان.

وأشار بيان صادر عن الحركة، إلى ان عددا من الحاضرين تحدثوا خلال الاجتماع في طليعتهم رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة، رئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين وجيه فانوس، مستشار الحركة الثقافية المير طارق ناصرالدين، رئيس ديوان المحاسبة السابق القاضي عوني رمضان، رئيس مؤسسات المعهد العربي الدكتور حسين يتيم، الدكتور محمد علي وهبي، رئيس نقابة المحاسبين السابق الأستاذ امين صالح، الأستاذ حافظ الضايغ والدكتور سمير حيدر من المجلس الثقافي في بلاد جبيل.

كما تحدث عدد من الشباب الذين طالبوا بإنشاء منظمات ثقافية شبابية. وأبدى الحضور آراءهم ومقترحاتهم وأكدوا أهمية دور المؤسسات الثقافية على مستوى الإستقرار والنهوض الوطني.

ولفت الى ان "الحضور أكدوا دور المثقفين في بناء الوطن ودعم الجيش والتصدي للتهديدات العدوانية الإسرائيلية على حدود الوطن الجنوبية والتهديدات الإرهابية التكفيرية على الحدود الشرقية والشمالية، والتهديدات لأمن المجتمع والنابعة من الوقائع الإقتصادية المرة واغتصاب الحقوق، وطالبوا بإقرار شرعة وطنية لحقوق الإنسان وبتعزيز دور المرأة ومشاركتها ومشاركة الشباب في كل ما يصنع حياة الدولة والمجتمع السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية".

وطالب المجتمعون، وزارة الثقافة بـ"إنشاء المجلس الأعلى للثقافة". كما أكدوا إتجاههم لإنشاء ملتقى شامل للهيئات الثقافية في لبنان.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top