2019- 11 - 18   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 17/11/2019 logo من دعم حزب الله في إنتخابات نقابة المحامين؟ logo هل من إضراب عام غدًا؟ logo نديم الجميل: البلد لم يعد يتحمّل المناورات لأن الاستحقاقات بدأت تطرق أبواب جميع اللبنانيين logo نصب خيم للاعتصام في بلدة العيون ولا قطع للطرقات في الجومة logo هارون: يجب فتح باب الاستيراد للمعدات والأدوات الطبية اليوم قبل الغد logo أبو شقرا: لا نريد التصعيد ولن نذهب الى اضراب logo وفد أميركي في قطاع غزة لتفقد موقع المستشفى الميداني الأميركي
الحياة: بري أبدى تجاوبه لتخفيف اجراءات شرطة المجلس في ساحة النجمة
2015-03-11 06:48:00

علمت صحيفة الحياة من مصادر نيابية أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أبدى لدى استقباله وفد اللقاء الوطني البيروتي برئاسة النائب السابق سليم دياب كل تجاوب للتخفيف من الإجراءات التي تتخذها شرطة المجلس بالتعاون مع سرية الجيش المؤازرة لها في كل مرة يدعو فيها الهيئة العامة الى عقد جلسة لانتخاب الرئيس. وهذا ما كان أعلنه عضو اللقاء صلاح سلام أول من أمس.
ولفتت المصادر الى ان الإجراءات المتخذة تلحق الضرر بمصالح المواطنين خصوصاً ان هذه الدعوات تحولت تدريجاً الى مسرحية، وبات النواب الذين يلبون دعوات بري يشعرون بأنهم شركاء في إلحاق الضرر بالمواطنين الذين يُمنعون من الدخول الى ساحة النجمة بذريعة توفير الحماية للنواب الذين يحضرون.
وأكدت أن النائب في كتلة المستقبل رئيس لجنة الأشغال النيابية محمد قباني سينسق مع قيادة شرطة المجلس للتخفيف من هذه الإجراءات طالما ان مصير الدعوات الى مزيد من التأجيل، موضحة ان اللقاء الوطني البيروتي بادر الى التحرك لإعادة الروح الى عدد من شوارع وسط بيروت في ضوء لجوء المئات من أصحاب المحال التجارية والمطاعم والمقاهي، إضافة الى المكاتب، الى إقفال مؤسساتهم بسبب الوضع الاقتصادي المتأزم.
وكشفت أن بري أبدى تجاوبه لجهة التخفيف من الإجراءات في المنطقة الخاضعة لشرطة المجلس النيابي، مشيرة الى ان شارع المصارف الملاصق لساحة رياض الصلح لا يخضع لشرطة المجلس ما دفع بالنائب قباني الى الاتصال بكل من رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الداخلية نهاد المشنوق في محاولة لفتح الطرق المؤدية الى الساحة المقفلة بسبب اعتصام أهالي العسكريين المخطوفين فيها.
وشدد على ضرورة منع إقفال الطرق من قبل هيئات المجتمع المدني في مقابل السماح لهم بالاعتصام في شكل لا يؤدي الى شلل معظم شوارع الوسط التجاري خصوصاً أن الركود الاقتصادي الى ازدياد في ظل الأزمة الخانقة التي يمر فيها البلد.
وعلمت الحياة أن قباني يقوم بالتحرك على رأس لجنة من اللقاء البيروتي تضم اقتصاديين وأصحاب المحال التجارية وجمال عيتاني بالنيابة عن شركة سوليدير.

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top