2019- 11 - 21   |   بحث في الموقع  
logo رواية "التحقيق" بالتفاصيل قبل استشهاد علاء أبو فخر logo بالفيديو: متظاهرون يقتحمون مصرف لبنان ويبثّون بيانًا من داخلهِ logo تعديل تدابير السير المتّخذة بمناسبة عيد الاستقلال logo بيان من رئاسة المطار حول إلغاء بعض الرحلات logo تحرّكٌ فوريٌ لإنقاذ فتاةٍ قاصر من إجرام شخصٍ دنيء! logo سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية logo النِقاط التي سيتطرّق إليها الرئيس عون في كلمتهِ logo لا حفل إستقبال لمناسبة الإستقلال في بعبدا
المستقبل:هيل ابلغ سلام ان بلاده ستقدم دعم مالي كبير للبنان خلال ساعات
2015-03-11 06:38:00

أفادت مصادر وزارية المستقبل أنّ لبنان الرسمي تلقى في الآونة الأخيرة سلسلة وعود دولية تؤكد الاتجاه نحو تقديم مساعدات مالية كبرى في المؤتمر لدعم الخزينة اللبنانية في مواجهة أعباء النزوح المتفاقمة.

وأوضحت المصادر أنه بنتيجة الدعوات المتتالية التي دأب لبنان الرسمي على توجيهها إلى المجتمع الدولي لحثّه على تحمّل مسؤولياته في مواجهة تداعيات الأزمة السورية والتحديات التي يفرضها واقع النزوح على الدولة اللبنانية، بادر عدد من ممثلي الدول المشاركة في مؤتمر الكويت للمانحين إلى التواصل مع رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس لإبداء عزم دولهم على ترجمة دعم لبنان عملياً خلال هذا المؤتمر، ناقلين رسائل رسمية في هذا المعنى تشير إلى كون المؤتمرين في الكويت سيخرجون بمقررات وازنة في إطار عملية التصدي لأزمة النزوح السوري إلى الدول المحيطة بما يشمل تخصيص لبنان بمساهمات مالية كبرى لإعانته على تحمّل أعباء النازحين المتفاقمة.

وفي السياق عينه، علمت الصحيفة أنّ السفير الأميركي ديفيد هيل أبلغ رسمياً سلام ودرباس خلال الساعات الأخيرة أنّ الولايات المتحدة الأميركية سوف تقدّم دعماً مالياً كبيراً للدولة اللبنانية خلال مؤتمر الكويت من دون إفصاحه عن حجم هذا الدعم بانتظار إعلانه رسمياً في المقررات النهائية التي ستخرج عن المؤتمر.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top