2019- 11 - 22   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: ساحة الشهداء تستعيد قسم جبران logo بالصورة: مصر تتضامن مع لبنان logo بالفيديو: هكذا أعيد رفع ″قبضة الثورة″ في ساحة الشهداء logo صحناوي: للتوافق على كل الخطوات قبل التأليف logo بو صعب ينشر صورة مع الرئيس عون... "معك دائما" logo حزب الله: أميركا تريد حكومة على "شاكلتها" في لبنان logo الخازن يوضح... فرق كبير بين "الباسيلية" وجبران logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة
الشرق الاوسط: مبعوث من نصر الله عقد صفقة مصالحة بين المالكي والعبادي
2015-03-11 08:15:00

كشفت مصادر عراقية رفيعة المستوى لصحيفة الشرق الاوسط أن الامين العالم لـحزب الله السيد حسن نصر الله وقيادات بارزة في الحزب قامت بدور الوساطة بين رئيس الوزراء العراقي الحالي حيدر العبادي وسلفه نوري المالكي.
واوضحت الصحيفة أن القيادي البارز في حزب الدعوة عبد الحليم الزهيري نقل رسالة من العبادي، هي أشبه بالشكوى من المالكي، إلى قيادة حزب الله وذلك على خلفية لقاء جمع المالكي مع قيادات في الحشد الشعبي في 26 كانون الثاني 2015 حاول من خلالهم المالكي إيصال رسائل مفادها أن عليكم عدم التفريط بما تحقق للشيعة من مكاسب في وقت تبدو فيه ممارسات العبادي لا سيما موافقته على مشروعي الحرس الوطني والمساءلة والعدالة بمثابة تنازل غير مبرر للسنة، لافتة الى ان رسالة العبادي تسلمها القيادي السابق في حزب الدعوة ومسؤول الملف العراقي في حزب الله محمد كوثراني الأمر الذي حمل نصر الله إلى إرسال مبعوث إلى بغداد الشهر الماضي حاملا رسالة إلى المالكي تضمنت عتبا شديدا من نصر الله بعدم التزامه بما تعهد به خلال زيارته للبنان وذلك بدعم العبادي وعدم الوقوف بوجه محاولاته تقوية الحكومة على أساس أن أي محاولات لإضعافه تعني إضعاف الشيعة.
وأشارت الصحيفة الى أن المبعوث اللبناني نجح في إعادة المياه إلى مجاريها بين الرجلين فتبادلا الزيارات والاتصالات الهاتفية، وعقد شبه صفقة حيث تعهد المالكي بدعم توجهات العبادي وعدم الوقوف ضد سياساته مقابل تعهد العبادي بعدم إلغاء كل القرارات التي كان المالكي قد اتخذها خلال الشهور الأخيرة من رئاسته للحكومة.

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top