2020- 04 - 02   |   بحث في الموقع  
logo اليكم تقرير مستشفى رفيق الحريري عن كورونا اليوم logo تفاصيل إصابة فيروس كورونا للمخ أيضًا logo جامعة الإسكندرية تعلن عن تفاصيل اكتشاف علاج لـ فيرس كورونا logo ما جديد اصابتي كورونا في التبانة – طرابلس؟ logo حملة كرامة وطن ـ إسطنبول: لتصحيح الخطأ وجعل العودة لاي لبناني عالق في الخارج وعلى نفقة الدولة اللبنانية logo “العناية الإلهية” تنقذ نجل راغب علامة من حادث سير logo الإتحاد الأوروبي يعتذر من إيطاليا logo ماذا جاء في التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث؟
المرشح الموسوي: للبنانيين طريقاً يرسمونه بأنفسهم ولا ترسمه هذه السفارة او تلك
2009-06-10 00:00:00

رأى مرشح حزب الله عن دائرة قضاء صور نواف الموسوي خلال لقاء انتخابي في بلدة زبقين

أنه حين يتحدث البعض عن العربة التي لا تقوى على السير بسبب الثلث المعطل، عليه ان يتحدث عن أي طريق يسلك وايها قد سلك، هل الطريق الذي يوصل الى السفارة الاميركية ؟
أم الذي يأخذ الى البيداء التي يموت الناس فيها ظمأً الى الحرية والتقدم والحداثة؟ أم الطريق المؤدي للخضوع للشروط الاسرائيلية المذلة، كالطريق التي سلكوها بنا على مدى اربع سنوات مضت.

وقال ان للبنانيين طريقا يرسمونه بانفسهم ولا ترسمه هذه السفارة او تلك ولا تعبده بالتحويلات المالية التي تغرق لبنان بغية الهيمنة على القرار فيه من خلال الانتخابات النيابية.

ولفت الموسوي الى ان العربة التي تحدث عنها البعض هي باص بثمانية عشر راكبا بحسب الصيغة اللبنانية المؤلفة من 18 طائفة وليست براكب واحد.

وأشار ايضاً الى ان على السائق أن يسلك الوجهة التي يرغب ركاب الباص ان يتجهوا اليها لا ان يتفرد بأخذهم الى الوجهة التي يريد، لانه حين ذاك لا يكون سائقا وانما يكون مختطفا للباص، مضيفاً، وكل عربه لا كوابح فيها مآلها الى التدهور والتصادم.

وقال إن اول الناس المعنيين في هذه العربة هم الذين استعادوها من سارقها مؤكداً انه لولا المقاومة لبقيت العربة اللبنانية يسرقها الاسرائيلي ويخربها فينتزع مقاعدها ويرميها.

واعتبر الموسوي أن  كل حديث عن تعطيل فيها هو من شخص يحاول ان يختطفها ويخليها من ركابها وان يتفرد بقيادتها في طريق مظلم غير محدد الوجهة ويودي بها الى الهلاك ويعتاش على وقود هو دم الناس ولقمتهم وقوتهم.
وأضاف: نحن نعرف كيف تدار العربات وسبق لنا ان قدمنا تجربة في تحريرها وتسييرها لكنهم بالمقابل قدموا نموذجا في تخريب ورهن العربة ودفع الناس منها الى خارجها.

وشدد الموسوي على اننا في الانتخابات النيابية القادمة سنعيد العربة الى وجهتها السليمة والى طريقها الصائب بركابها جميعا، لتسير بحسب رغبتهم لا رغبة من يحاول ان يرهنها لصالحه وبيعها في سوق النخاسة.

من جهته عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس  أكد على أهمية الانتخابات القادمة لاننا نريد ان نحمي البلد ونريد الشراكة والوحدة والعيش المشترك. بينما الفريق الآخر لا يريدون كل هذه العناوين التي نطرحها.

وقال : كل يوم يطل علينا احد قادة 14 اذار بمؤتمر صحفي ويذهب بعيداً في الكلام عن العفة والوطنية مع أن تاريخهم معروف بالعمالة والتورط وقتل الابرياء وهدم الكنائس وما شابه. مشيراً الى ان الانتخابات في مناطق الجنوب هي عبارة عن استفتاء للمقاومة ولصيغة العيش المشترك.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top