2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo حماية المستهلك المصري يحذر من شراء هذه المنتجات logo حريق داخل مستشفى في طرابلس logo البوراري منية أفضل مهندسة في المغرب logo مركز أبحاث أميركي: السيول تهدد موقع مفاعل نووي في كوريا الشمالية logo «مطبخ البلد»… لمسة حنان في أحياء بيروت المدمرة logo تعرف على طُرق تجنب الانفصال وفقًا لعلامات الأبراج logo تعرفي على مقدار عدم الوفاء لدى الرجال من تاريخ الميلاد logo انفجار مرفأ بيروت استنزف المستلزمات الطبية
Iphone يسبب العمى
2015-04-08 07:38:24

تحذر خبيرة في الصحة من شاشات "إل إيه دي" الموجودة في هواتف آبل الذكية "Iphone" و"IPad" وغالبية الأجهزة الالكترونية المتوفرة حالياً في الأسواق، نظراً لأنها تسبب أضراراً خطرة للعين، إذ تؤذي شبكية العين وقد تؤدي إلى الإصابة بالعمى الجزئي.

ووجدت الخبيرة الإسبانية الدكتورة سيليا سانشيز راموس في دراسة أجرتها في جامعة مدريد، أن هذا النوع من الشاشات بالذات قد يسبب أخطر الحالات في الإصابة بالضمور البقعي، وهو مرض عيني غير مؤلم يؤدي إلى فقدان تدريجي للرؤية المركزية. وأضافت ان شاشات "إل إي دي" يتم إنتاجها منذ 2007 وحتى الآن، وتُشع حتى 5 مرات ضوءاً أزرق أكثر من التقنيات القديمة، مشيرة إلى أن هذه النتيجة تؤكد ما آلت إليه دراستها سابقاً بأن الشاشات المصنوعة قبل عام 2007 لا تسبب عدم الراحة.

كما أشارت راموس إلى ان الأطفال والكبار على حد سواء معرّضون لهذا الخطر بشكل أكبر من غيرهم، نظراً لقضائهم فترات طويلة أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية تصل حتى 8 ساعات ونصف الساعة يومياً، ما يجعل غالبية المستخدمين يقعون ضمن دائرة الخطر واحتمال تعرضهم للإصابة بالعمى الجزئي.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top