2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo القيسي: لا علم لنا سوى بالمعلومات العامة الخاصة بالبضاعة في المرفأ logo الرئيس الفلسطيني يدعو إلى اجتماع طارئ لمستشاريه لبحث الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي logo السنيورة: لحكومة حيادية قادرة والاستعانة بهيئة تحقيق دولية محايدة تبدأ بلجنة لتقصي الحقائق logo رقم كبير جديد لاصابات كورونا في لبنان.. هكذا توزعت على البلدات logo دعم خارجي و مادي شرط عودة الحریري الى رئاسة الحكومة..! (بقلم داني الأسمر) logo البطريرك الراعي: سنحارب أي مشروع ليس في مصلحة لبنان logo الجيش يعرض مع سفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة الآلية المعتمدة في تسلم المساعدات logo عكر استقبلت وزيرة الجيوش الفرنسية ونفذتا جولة تفقدية للاضرار في المرفأ
تدابير لحماية الأطفال المصابين بحساسية الطعام الشديدة
2015-04-08 07:38:28

أشارت الرابطة الألمانية لأمراض الحساسية والربو، إلى انه يمكن للآباء حماية أطفالهم، الذين يعانون من حساسية الطعام الشديدة، من المتاعب المصاحبة لها من خلال إتخاذ بعض التدابير البسيطة.

وأوضحت الرابطة، في هذا السياق، أنه يمكن مثلاً تمييز الأطعمة الآمنة بنقطة خضراء، أما الأطعمة غير الآمنة فيمكن تمييزها بنقطة حمراء. ويمكن للأطفال والضيوف وجليسة الأطفال فهم هذه العلامات البسيطة ومن ثم تمييز الأطعمة بكل سهولة.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي عدم تخزين الأطعمة المسببة للحساسية وغير المسببة لها بجانب بعضها البعض مباشرة، فمثلاً لا يجوز وضع حليب الصويا بجوار حليب الأبقار في حال إصابة الطفل بعدم تحمل اللاكتوز، ومن الأفضل تخصيص رف أو خزانة منفصلة لحفظ الأطعمة الآمنة.

ومن ناحية أخرى، حذرت الرابطة الألمانية من وصول كميات صغيرة من الأطعمة المسببة للحساسية إلى الوجبات أو الأطعمة الآمنة عبر أدوات المائدة أو الأيدي، موصيةً بتحضير وتقديم الأطعمة غير المسببة للحساسية دائماً في أدوات نظيفة تماماً.

لذلك، ينبغي تنظيف الأواني أو الأطباق بالماء الساخن والمنظفات وليس غسلها بالماء فقط. وعند الطهي ينبغي تحضير الأطباق الخالية من مسببات الحساسية أولاً، وذلك تجنباً لإنتقال المواد المسببة للحساسية من خلال أدوات الطهي إلى الطعام الخالي من مسببات الحساسية، أما في حال تحضير كل منهما في الوقت نفسه، فينبغي عدم إستعمال الأواني ذاتها.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top