2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo البطريرك الراعي: سنحارب أي مشروع ليس في مصلحة لبنان logo الجيش يعرض مع سفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة الآلية المعتمدة في تسلم المساعدات logo عكر استقبلت وزيرة الجيوش الفرنسية ونفذتا جولة تفقدية للاضرار في المرفأ logo المرابطون وتجمع اللجان: تفجير المرفأ المشؤوم هو جزء من مخطط لإلغاء دور بيروت التوحيدي logo الصحة الايطالية: نستبعد احتمال العودة للإغلاق على المستوى الوطني logo الرئيس الجزائري: في بعض الأحيان يتم اتخاذ قرارات في مجلس الوزراء ولا يتم تطبيقها بالميدان logo نائب بالكنيست الاسرائيلي: الاتفاق يضرب بعرض الحائط إرادة الشعوب العربية logo وزارة الصحة: 298 اصابة كورونا مثبتة
هكذا تقنع طفلك بزيارة الطبيب
2015-04-08 20:28:38

لا يكاد أحد منا ينسى خوفه من زيارة عيادة الطبيب في طفولته. ولا أحد منا يربط هذه الزيارة بالفرحة والبهجة بتاتاً. لكنّ موقع "هوندرت غيزوندهايت-تيبس" الألماني خلص إلى نصائح تساعد الآباء على الأخذ بيد أطفالهم عند زيارة الطبيب وجعل هذه الزيارة مريحة وممتعة قدر الإمكان:

- إعلام الطفل بموعد الطبيب أمر مهم للغاية بالنسبة له، وأي تأخير أو إعلام متأخر أمام باب العيادة لن يُقابل إلا بالبكاء ورفض الدخول.

- كيف يمكن تصوير زيارة الطبيب للطفل بطريقة يفهمها ويقتنع بها؟ ليس هناك حل، بطبيعة الحال، إلا من خلال تمثيل هذه الزيارة بأدوارها في المنزل، أي لعب هذه الأدوار مع الطفل لكي يأخذ فكرة مسبقة عن هذه الزيارة.

- تحضير الطفل جيداً قبل زيارة الطبيب وشرح أهمية الفحوص المنتظمة التي يقوم بها لوقايته من أية مشاكل صحية.

- يجب عليك عدم إظهار خوفك أمام طفلك عند زيارته للطبيب كي لا تعطيه إحساساً بأن زيارة الطبيب أمر مرعب.

- لا تخف طفلك بالطبيب وتهدده إذا لم يفعل شيئاً أو امتنع عن شيء أمرته به، بل يجب أن تشرح له الدور المهم للطبيب وأنه شخص يساعده على البقاء في صحة جيدة.

- مرافقة الطفل أثناء الفحص والبقاء بجانبه وتشجيعه بإمساك يديه ومداعبته لكي يحس بالاطمئنان والأمان.

- أخذ ما فيه الكفاية من الوقت لزيارة طبيب الأطفال يمنح طفلك كذلك مزيداً من الاطمئنان والأمان.

- تجنب الكذب على الطفل إذا سئل عن الحقنة وهل تسبب ألماً. يجب الإجابة بصراحة، فالثقة أمر مهم لكي لا تصبح زيارة الطبيب مصحوبة بأكاذيب، لأنها ستؤدي حتماً إلى الخوف من هذه الزيارة.

- الثناء على الطفل لشجاعته يجعله فخوراً بنفسه.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top