2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo حماية المستهلك المصري يحذر من شراء هذه المنتجات logo حريق داخل مستشفى في طرابلس logo البوراري منية أفضل مهندسة في المغرب logo مركز أبحاث أميركي: السيول تهدد موقع مفاعل نووي في كوريا الشمالية logo «مطبخ البلد»… لمسة حنان في أحياء بيروت المدمرة logo تعرف على طُرق تجنب الانفصال وفقًا لعلامات الأبراج logo تعرفي على مقدار عدم الوفاء لدى الرجال من تاريخ الميلاد logo انفجار مرفأ بيروت استنزف المستلزمات الطبية
إليكم الحلّ لنوم عميق
2015-04-08 20:28:43

يعاني الكثيرون حول العالم من مشكلة قلة النوم أو صعوبات في الحصول على نوم منتظم ومريح.

وبحسب موقع "غيزوندهايت"، الذي يهتمّ بشؤون الصحة، فإنّ هناك نصائح يؤدي اتباعها إلى الاستمتاع بنوم عميق، للحفاظ على نشاط ذهني وبدني طيلة اليوم:

- اعتماد روتين يومي قبل النوم، على سبيل المثال القيام بنزهة كل أمسية أو قراءة كتاب للاسترخاء وتكرار هذه الطقوس يوميا.

- الامتناع عن شرب الكحول والقهوة والسجائر. فرغم أن الإنسان يشعر بالنعاس عند شرب الكحول إلا أنه لا يستمتع بنوم منتظم وعميق، كما أن محتوى القهوة من الكافيين والسجائر من النيكوتين يمنعان أيضا النعاس ويجددان نشاط الجسم.

 - العمل البدني يجعل الجسم متعبا. ولذا يُنصح بممارسة الرياضة لتخفيف الضغط. ولكن يجب عدم ممارستها في ساعات متأخرة من المساء ومن دون المبالغة في ذلك.

- تجهيز غرفة النوم وتهيئها نظرا لأهميتها البالغة. فالنوم الصحي يتطلب أن تكون الغرفة هادئة ومظلمة ودرجة حرارتها نحو 18 درجة مئوية وأن يكون الغطاء مناسبا للطقس، وأن يكون الفراش مريحا لتشعر بالاسترخاء وتستعد للنوم بشكل جيد.

- تفادي الأنشطة الشاقة ذهنيا قبل النوم. فكل من يُرهق نفسه بأعمال مثيرة أو مشاكل شخصية لا يتوقف تفكيره في الغالب عن ذلك ويصعب عليه أولا الذهاب للنوم، وثانيا الاستمتاع بنوم عميق.

- الذهاب بانتظام ويوميا في نفس الوقت إلى السرير من أجل الحصول على إيقاع نوم معين.

- تجنب إجبار النفس على النوم. فكل من يُجبر نفسه على النوم يحدث له العكس ويذهب عنه النوم ويصبح صعب المنال ويقع فريسة الأفكار المزعجة.

- أخذ حمام ساخن قبل النوم يريح الجسد من العناء اليومي والأرق للاستمتاع بعد ذلك بالقسط الكافي من النوم والقدر الوافي من الراحة والاسترخاء.

- تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا والتأمل يساعدان بلا شك على نوم عميق ومريح.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top