2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo بيانٌ شديد اللهجة من القاضي سامر يونس: كلّهم يخافونني.. لأنّني لا أخاف ولا أهاب أحداً logo حماية المستهلك المصري يحذر من شراء هذه المنتجات logo حريق داخل مستشفى في طرابلس logo البوراري منية أفضل مهندسة في المغرب logo مركز أبحاث أميركي: السيول تهدد موقع مفاعل نووي في كوريا الشمالية logo «مطبخ البلد»… لمسة حنان في أحياء بيروت المدمرة logo تعرف على طُرق تجنب الانفصال وفقًا لعلامات الأبراج logo تعرفي على مقدار عدم الوفاء لدى الرجال من تاريخ الميلاد
التلفاز لا يضرّ بالبصر؟
2015-04-09 12:03:36

أجرى علماء جامعة "أوهايو" الأميركية دراسة استمرت أكثر من 20 سنة، بشأن تأثير طول فترة مشاهدة البرامج التلفزيونية أو الجلوس طويلا أمام الكمبيوتر، لم تبين نتائجها وجود علاقة بينها وبين ضعف بصر الأطفال.


وإشترك في هذه الدراسة 4500 طفل اعمارهم 5-11 سنة كان العلماء يتابعون كافة التغيرات الحاصلة في بصرهم.


وإتضح من نتائج هذه الدراسة، أنّ "طول فترة الجلوس امام الكمبيوتر أو التلفزيون لا يمكن أن يكون سببا في تطور قصر النظر أو حسر البصر " Myopia". كما أنّ قراءة الكتب برأي العلماء أيضا لا تضر بالبصر."


وأكد عميد كلية البصريات في الجامعة، البروفيسور كارل زادنيك أنه "بينت نتائج دراسات سابقة مماثلة ان الجلوس لفترة طويلة أمام الكمبيوتر يمكن أن يسبّب حسر البصر أو يصبح أحد عوامل قصر النظر، هكذا كانوا يعتقدون منذ 100 سنة. لقد درسنا وتابعنا حالة أطفال يمثلون مختلف المجموعات العرقية، ولكننا لم نجد ما يثبت وجود مثل هذه العلاقة".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top