2019- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo ضبط 986 مخالفة سرعة زائدة وتوقيف 153 مطلوباً بتاريخ 26/6/2019 logo سلطات إسرائيل تعلن عن انقطاعات غامضة لنظام GBS بمجالها الجوي logo المهنيين السودانيين: لتكثيف الحشد لمواكب 30 حزيران للمطالبة بتسليم السلطة لحكومة مدنية logo هاليب: بيع برشلونة لرونالدينيو وديكو كان لحماية ميسي logo اشكال بين العسكريين المتقاعدين وسيارة احد النواب السابقين logo العسكريون المتقاعدون بدأوا تحركاتهم… اليكم الطرقات المقطوعة logo لبنان: “ربْط أحزمة” بملاقاة “الحرب المعلَّقة” logo ما هي “مجموعة العشرين”؟
اغسل يديك بالماء والصابون فقط !
2015-06-14 21:11:42

ذكرت دراسة أجريت أخيرا، أن إضافة منظف اليدين الفوري في الصفوف الدراسية لم يقلل من أعداد الطلاب الغائبين في المدارس الابتدائية؛ فقد استعان الباحثون في نيوزيلندا بـ70 مدرسة إبتدائية، تم وضع نصفها ضمن الظروف الطبيعية حيث قام الطلاب بغسل أيديهم بالماء والصابون. أما باقي الطلاب كانوا جزءا من المجموعة الثانية التي لم تستخدم الصابون فحسب، بل السائل منظف اليدين الفوري عند السعال أو العطس وقبل تناول الغداء.

وتم إعطاء الطلاب في المجموعتين درسا بشأن نظافة اليدين مدته نصف ساعة، وبعد متابعة الطلاب لـ 20 أسبوعا، وجد الباحثون أن معدل الغياب بين المجموعتين كان متساويا، وبذلك تدعم نتائج هذه الدراسة نتائج سابقة تم التوصل إليها.

في هذا السياق، أشار مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى انه من الأفضل أن يقوم الأطفال بغسل أيديهم بالماء والصابون، وفي حال عدم توافرهما يمكن الاستعانة بمنظف اليدين الفوري على أن يحتوي على 60 في المائة من الكحول.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top