2019- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo حريق يلتهم أكبر مدرسة دينية يهودية في روسيا logo عبير نعمة الام الحزينة logo حدّدوا "الريتنينغ" قبل البثّ! logo الإعلانات في الأرض! logo الحياة: وزير الخزانة الاميركي اسف لدور عون وباسيل بتضخيم حجم حزب الله logo الحياة: باريس قلقة من المعلومات عن وجود مصنع للصواريخ الدقيقة بلبنان logo الحياة: لبنان أبلغ بضرورة ضبط المعابر والبضائع باتت تهرب منه الى سوريا logo مصدر الشرق الاوسط: الحكومة تعمل تحت ضغط أوروبي للإسراع في تحضير ما طلب منها
كيف تعزز الموسيقى صحتك؟
2015-06-14 21:32:27

يمكن إعتبار الموسيقى غذاء للجسد وليس فقط غذاء للروح، لمجرّد الإطلاع على هذه الفوائد الصحية عن الموسيقى:

- تعزز الأداء الرياضي: تثبت الدراسات العلمية أن الاستماع إلى موسيقى ذات إيقاع متسارع يسهم في تحفيز الآداء الرياضي وطرد الملل، إضافة إلى رفع الأدرينالين في الجسم ما يدفع على الحماس ومواصلة التمارين.

- تحسّن نوعية النوم: إذا كنت من الذي يعاني عادة من الأرق، وبعد التأكّد من تخلّصك الكامل من كل مسبباته، يبقى أمامك مساعدة جسمك على النوم العميق بواسطة الاستماع الى الموسيقى الكلاسيكية التي تبعث الهدوء في رأسك وجسمك وتساعد أعصابك على الاسترخاء وبالتالي الاستسلام للنوم العميق.

- تسيطر على الشهية: إذا كنت تبحث عن طريقة وسبيل لتخفيف شهيتك، عليك بالموسيقى. فبحسب دراسة حديثة أجريت على طلاب من جامعة هارفرد تبيّن أن من تناولوا الطعام على صوت الموسيقى الكلاسيكية أكلوا أقلّ ممن تناولوا وجباتهم من دون الاستماع إلى الموسيقى بنسبة 40% وهي نسبة لا يستهان بها.

- تخفف الضغوطات النفسية: صوت الموسيقى في أذنيك يؤثر على الأعصاب والعضلات.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top