2019- 07 - 17   |   بحث في الموقع  
logo عطالله: أطمح إلى علاقة جيدة مع تيمور جنبلاط logo باتريك مبارك لقد تعلمت logo مصادر نيابية للحياة: الموازنة ستجد طريقها إلى الإقرار بأغلبية أعضاء المجلس logo الاخبار: حزب الله وحركة أمل يرفضان إخضاع المحروقات للرسم الجمركي بمعدل 3 في المئة logo الاخبار: كنعان رفض كل الصيغ التي عرضت أخيراً لاقرار الحسابات المالية من دون تدقيق logo مصادر الشرق الأوسط: إسرائيل طالبت روسيا مرات عدة بإخلاء الجولان من حزب الله logo الاخبار: تشكيلات السفراء في الخارجية لن تتمّ قبل العام 2020 logo نقل بريطانية من أصل إيراني من سجنها في طهران إلى مستشفى للأمراض النفسية
ما تأثير الطماطم على الجلد؟
2015-06-15 19:42:43


توصل الخبراء بعد دراسات عديدة الى أن الطماطم الاعتيادية تقي الجلد من الانكماش والشيخوخة.

من هذه النتائج يتضح أنه لا يكفي تناول الطماطم كمادة غذائية، بل ويجب استخدامها في عمل المراهم المغذية للجلد.


واستنتج علماء جامعة لندن البريطانية من نتائج الدراسة والاختبارات التي أجروها، أن الطماطم التي نتناولها كمادة غذائية، يمكن ان تساعد في تأخير عملية شيخوخة الجلد وانكماشه، حيث تبين أن المواد الموجودة في الطماطم تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وبالضبط من تأثيرها السلبي.


إضافة لهذا تعتبر مادة "لاكوبين - lakopin" الموجودة بنسبة عالية في الطماطم، إحدى أقوى المواد المضادة لشيخوخة الجلد وتكوين التجاعيد.


تابع العلماء حالة جلد النساء، اللواتي أعمارهن 40 -60 سنة، المشتركات في التجارب التي استمرت ثلاثة أشهر، وقاموا بتقسيمهن إلى مجموعتين. المجموعة الأولى كانت تتغذى كما في الحالات الاعتيادية، أما المجموعة الثانية كانت تتناول الطماطم أو معجون الطماطم يوميا.


بينت نتائج هذه التجارب ان جلد النساء في المجموعة الثانية اصبح أقل تأثرا بالأشعة فوق البنفسجية بنسبة تصل الى 50 في المئة، وهذا خير برهان على ان تناول الطماطم يوميا يقي الجلد من الشيخوخة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top