2019- 07 - 17   |   بحث في الموقع  
logo الحكومة معلّقة بانتظار حلّ قبرشمون logo ماكرون مصدوم logo إشكالية قطع الحساب logo «الجولة» الأولى من نقاش الموازنة على وقع الاحتجاجات logo العلماء يقتربون من التوصل إلى تحليل يكشف مؤشرات مُحتملة لـ "ألزهايمر" logo "علي مملوك يتسلل الى حكومة الحريري" logo بصمات مشبوهة تحرّك الشارع الفلسطيني logo "سابقة حكومية"... هل أحرِج الحريري؟
أدوية الاكتئاب تؤثر على الوزن
2015-06-16 00:00:00

حذر إتحاد روابط الصيادلة الألمان، من أن أدوية الاكتئاب تعزز زيادة الوزن، حيث أن مضادات الاكتئاب لا تعمل على تحسين الحالة المزاجية فحسب، بل تساهم أيضاً في تحفيز الشهية التي تتراجع لدى مريض الاكتئاب.

وبالإضافة إلى ذلك، يندرج جفاف الفم ضمن الآثار الجانبية لبعض مضادات الاكتئاب، وكنتيجة لذلك يشعر المريض برغبة ملحة لتناول المشروبات، لا سيما المشروبات المحلاة بالسكر، ما يعزز بدوره فرص زيادة الوزن. وفي هذه الحالة يمكن لمرضى الاكتئاب الاستعاضة بالماء عن المشروبات المحلاة بالسكر من أجل تجنب زيادة الوزن.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top