2019- 04 - 22   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: فان يجتاح السيارات على تقاطع برج المر logo بالصورة: توقيف رجل وزوجته في الشويفات... هذا ما حصل! logo عدرا: كفى مراعاة لنا نحن الأغنياء! logo قبيسي: لموازنة تراعي مصالح الشعب والمؤسسات logo الشرطة العسكرية الروسية تعثر على دبابة ومخابئ ذخائر في سوريا logo إيران وباكستان تتفقان على تشكيل قوات خاصة للرد السريع logo توقف رجل وزوجته ألفا عصابة سلب بقوة السلاح على متن فان في الشويفات logo السنيورة استنكر مجزرة سريلانكا: ظواهر التطرف تواجه بالدعوة للانفتاح
البدينات فريسة سهلة لسرطان الثدي
2015-06-16 00:00:00

أظهرت دراسة تحليلية، أن النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد أو السمنة تتزايد إحتمالات إصابتهن بسرطان الثدي بعد إنقطاع الطمث، إذ توصل الباحثون إلى أن خطر الإصابة بالسرطان يرتفع مع زيادة الوزن كما أن النساء اللواتي يعانين من السمنة المفرطة تزيد إحتمالات إصابتهن بالنوع الأكثر شيوعا من سرطان الثدي وأنواع أخرى أكثر تقدما بنسبة 86 في المئة.

وأشارت الباحثة ماريان نيهاوزر المشرفة على الدراسة في برنامج الوقاية من السرطان في مركز أبحاث فرد هاتشنسون في سياتل إلى أن الصلة بين سرطان الثدي والوزن الزائد ظهرت في دراسات سابقة لكن من المهم تأكيد مثل هذه العلاقة خصوصا بالنسبة إلى عامل متغير مثل الوزن لأنه "يشير إلى أن النساء قادرات على فعل شيء بخصوصه".

وفحص الباحثون معلومات عن 67 ألف و142 إمرأة من أنحاء الولايات المتحدة تتراوح أعمارهن بين 50 و79 عاما في فترة ما بعد إنقطاع الطمث وتتبعوا أحوالهن الصحية على مدى 13 عاما. وقسّمت النساء في الدراسة إلى 4 مجموعات وفق معدل أوزانهن نسبة إلى الطول. وفي الإجمالي أصيبت 3388 منهن بالسرطان بحلول 2010.

وازدادت مخاطر الاصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي يعانين من السمنة المفرطة خلال الدراسة. كما أشار الباحثون إلى أن اللجوء إلى علاج هرموني بعد انقطاع الطمث لا يغير العلاقة بين سرطان الثدي والوزن، وشددوا على ضرورة إجراء الفحوصات الطبية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top