2019- 04 - 22   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: فان يجتاح السيارات على تقاطع برج المر logo بالصورة: توقيف رجل وزوجته في الشويفات... هذا ما حصل! logo عدرا: كفى مراعاة لنا نحن الأغنياء! logo قبيسي: لموازنة تراعي مصالح الشعب والمؤسسات logo الشرطة العسكرية الروسية تعثر على دبابة ومخابئ ذخائر في سوريا logo إيران وباكستان تتفقان على تشكيل قوات خاصة للرد السريع logo توقف رجل وزوجته ألفا عصابة سلب بقوة السلاح على متن فان في الشويفات logo السنيورة استنكر مجزرة سريلانكا: ظواهر التطرف تواجه بالدعوة للانفتاح
أصدقاء ابتهال سالم ينعونها: كانت طيبة الروح ومحبوبة الجميع
2015-08-15 19:00:00

قام أصدقاء الكاتبة الراحلة ابتهال سالم برثائها على صفحاتهم الخاصة عل موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" حيث كتب محمد أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة "الأدببة.. ابتهال سالم في ذمة الله.. خبر موجع قاس يزيد أحزان الروح.. إنا لله وإنا إليه راجعون"وكتب القاص سعيد الكفراوى "طول عمرى بابص لابتهال سالم بجانب أنها كاتبة جيدة ومخلصة بأنها أم من أطيب أمهات مصر المحروسة ما إن تراك إلا وتمطرك دعواتها: أن يحفظك الله ويعطيك الصحة وينولك اللى فى بالك ويشفيك يا سعيد ياكفراوى قادر ياكريم لذلك تعاملت معها طول عمرى باعتبارها إما عليها رحمة الله ورحم الله أمل دنقل الذى قال يوما :كل الأحبة يرتحلون فترحل شيئا فشيئا عن العين ألفة الوطن.ابتهال سالم فى صورة أخيرة لهابينما نشرت الكاتبة والروائية سهى زكى صورة حديثة لابتهال سالم وعلقت قائلة "هذه الصورة منذ أيام فى منزل الصديقة الوفية الاديبة الرائعة سحر توفيق وكانت هكذا جميلة ومبتسمة وكان يوما رائعا ثم بعدها ومنذ اسبوع تقريبا فى ندوة صديقة عمرها صفاء عبد المنعم، وكانت بكامل الحيوية والبهجة، حبيبتى التى كانت تتواضع وهى تقدم نفسها وتتحدث عن كل نص يعجبها وتهاتف الناس لتخبرهم عن رايها فى اعمالهم ، كانت طيبة وودودة وحنونة وكانت سعيدة بحفيدتها ولا تمل من الكلام عنها ، لا اصدق الان اننى فى الطريق للقاء اخير بيننا لن تتكلم فيه ولن نحكى عن حفيدتها وابنها وترجمتها . عشت يا ابتهال عشت عشت عشت عشت.الشاعر والكاتب شعبان يوسف، كتب يقول "البقاء لله.. رحلت صباح اليوم صديقة العمر ورفيقة الجيلالكاتبة الروائية والمترجمة ابتهال سالم..فليرحمها الله ويدخلها فسيح جناته".أما الكاتب الشاب محمد مستجاب فكتب "وداعا الكاتبة ابتهال سالم.... لك الرحمة والمغفرة..أنا مصدوم".الكاتبة والروائية سهير المصادفة كتبت تقول" مرت كما النسمة في حديقة الكواسر، لم تدخل معركة أدبية أو ثقافية قط، وكانت تضحك دائمًا وهي تحاول مصالحة المتطاحنين، ولم تحلم إلا بكتابة أو ترجمة نص جيد... كانت طيبة الروح وكانت محبوبة الجميع. رحم الله ابتهال سالم.الناقد الشاب عمر شهريار فى جملة قصيرة ومعبرة علق "خبر مزعج ع الصبح.. الله يرحمك يا ابتهال.وكانت الكاتبة والمترجمة ابتهال سالم توفيت صباح اليوم السبت، ومن أبرز أعمالها الروائية "السماء لا تمطر أحبة"، و"صندوق صغير فى القلب"، و"نوافذ زرقاء"، والأعمال القصصية "يوم عادى جدًا"، و"نخب اكتمال القمر"، عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، و"دنيا صغيرة"، و"النورس" عن الهيئة العامة للكتاب، وأخيرًا "الصبى الذى أضحى شابا وسيما"موضوعات متعلقة..وفاة الكاتبة والمترجمة "ابتهال سالم"


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top