2019- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo في القضاء اللبناني... "ثواب وعقاب"! logo بالصور: اصيب بصعقة كهربائية في البقاع logo فضل الله: لن نوقف الانهيار دون اقتصاد منتج logo زهران عن جنبلاط: كل همه يشارك بمعمل فتوش! logo شدياق: انقلب السحر على الساحر logo جنبلاط: حرق العلم التركي عمل غير مسؤول! logo نائب رئيس المجلس الشيعي: لمعاقبة الفاسدين واستعادة المال العام logo نواف الموسوي الى العمل مجدداً!
أمين الأعلى للثقافة يفتتح ورشة حماية التراث الثقافى بمرافقة وفد اليونسكو بالمجلس
2015-08-16 01:00:00

افتتح الدكتور محمد أبو الفضل بدران، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أعمال مشروع ورشة حماية التراث الثقافى غير المادى بمقر المجلس، ورافقه اللواء أسامة عمران رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، والدكتور أنى ثابت خبير اليونسكو، وأستاذ العلوم الاجتماعية والأنثروبولوجى بكلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة بيروت.وحضر الافتتاح الدكتور أحمد مرسى مستشار، وزير الثقافة للتراث الثقافى غير المادى والتنوع الثقافى، والدكتور خلف الميرى، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان، والدكتورة كيارا ديزى برديسكى، متخصص البرامج الثقافية. وقال الدكتور محمد أبو الفضل بدران، إن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة الكوادر الوطنية العاملة فى مجال صون التراث الثقافى غير المادى "المأثورات الشعبية" ورفع كفاءتها من أجل الحفاظ على موروثنا الشعبى، وصونه واستدامته واستخدامه فى التنمية الثقافية، معربًا عن شكره بتقديم التحية لممثلى منظمة اليونسكو، ومكتبها الاقليمى فى مصر للدعم الذى تقدمه لصون التراث الثقافى غير المادى.وأشار الدكتور أبو الفضل إلى أهمية الحفاظ على كنوزنا البشرية الحية التى حفظت موروثنا الشعبى ونقلته من جيل إلى جيل، مؤكداً على دعمه لمشروع الكنوز البشرية الحية، متمنيًا أن يكون لنا محميات ثقافية على غرار المحميات الطبيعية فى بعض المناطق التى تشتهر بمعالم يجب الحفاظ عليها، واستعرض استضافة المجلس لندوات اليونسكو وورش تدريب المهتمين بحفظ التراث اللامادى .موضوعات متعلقة..كيفية علاج الصداع النصفى فى كتاب جديد عن هيئة الكتاب


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top