2019- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo في القضاء اللبناني... "ثواب وعقاب"! logo بالصور: اصيب بصعقة كهربائية في البقاع logo فضل الله: لن نوقف الانهيار دون اقتصاد منتج logo زهران عن جنبلاط: كل همه يشارك بمعمل فتوش! logo شدياق: انقلب السحر على الساحر logo جنبلاط: حرق العلم التركي عمل غير مسؤول! logo نائب رئيس المجلس الشيعي: لمعاقبة الفاسدين واستعادة المال العام logo نواف الموسوي الى العمل مجدداً!
صياد يعثر على أبريق أثرى برأس البر ويسلمه لـ"المخابرات الحربية"
2015-08-16 15:08:57

قال الدكتور أحمد الراوى، رئيس الإدارة المركزية للمنافذ الأثرية، إنه تم العثور على أبريق من الفخار الأثرى مدجج بلون الأخضر، يعود للعصر الإسلامى، وذلك أثناء قيام أحد الصيادين بعمله فى رأس البر. وأوضح أحمد الراوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الصياد بعد عثوره على الإناء سارع بإبلاغ قوات "حرس الحدود" التى قامت بدورها بإبلاغ الآثار، وتم تسليم الإناء للآثار تمهيدا لتسليمها لإدارة الآثار الغارقة لمعالجتها وترميمها. وأشار "الراوى" أنه كان قد تم عقد اتفاقية بين وزارة الآثار والأمانة العامة التابعة لوزارة الدفاع لمراقبة الحدود الساحلية وخاصة موانئ الصيد بالساحل الشمالى تنص على أنه عند العثور على أية قطع أثرية غارقة يتم تسليمها فوراً للمخابرات الحربية بحرس الحدود وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية، وذلك حفاظاً على التراث والحضارة المصرية القديمة.موضوعات متعلقة..قطاع المتاحف يغير سيناريو العرض للمتحف المصرى والإسماعيلية وجاير أندرسون


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top