2019- 09 - 16   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما كشفه مسؤول رفيع عن زيارة شينكر! logo جُرعة جديدة من العقوبات الأميركية على المصارف اللبنانية؟ logo ترامب: نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد logo روحاني لن يلتقي ترامب: الإهتزازات مستمرة logo 3 مصارف لبنانية "مهدّدة"! logo "رسالة" من المجتمع الدولي إلى لبنان logo هاشم: عزل "القوات" غير وارد logo صعود أسعار النفط بعد هجمات "أرامكو"
وزير الثقافة يوجه بسرعة انجاز متحف جمال عبد الناصر استعدادا لافتتاحه
2015-09-06 17:03:00

تفقد الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، اليوم الأحد، أعمال مشروع متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والمقرر افتتاحه فى احتفالات أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن الشركة المنفذة بدأت العمل فى المرحلة الأخيرة. ووجه النبوى بضرورة تنفيذ الأعمال طبقا للجدول الزمنى المتفق عليه للانتهاء من المشروع حتى لو تطلب الأمر إلغاء الإجازات والعمل خلال فترة عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن هذا المتحف سيكون ضمن أهم أماكن الزيارة المدرجة على أجندة الجمهور السياحية، ضمن منظومة المتاحف القومية التابعة لوزارة الثقافة. وأضاف أن سيناريو المتحف سيضم بانوراما تاريخية تحكى قصة كفاح زعيم وتوثق لحقبة مهمة من تاريخ مصر منذ اندلاع ثورة 23 يوليو 1952 وحتى رحيل الرئيس عبد الناصر، نظرًا لجماهيريته ومكانته فى قلوب المصريين والعرب بل وفى إفريقيا والعالم كزعيم قاد ثورة تحررية ودعم وساند العديد من حركات النضال والكفاح ضد الاستعمار العالمى.وأشار النبوى إلى ضرورة وضع خطة لتفعيل النشاط بالمتحف عقب افتتاحه وألا يكون مزارا فقط، بل موقعا ثقافيا يستقبل الأنشطة الثقافية والفنية المختلفة، فالمتحف بطبيعته مكانا للتعلم يجب أن يكون مواكبا لمتاحف العالم.جدير بالذكر أن سيناريو العرض المتحفى يحتوى على ثلاثة مسارات، الأول مخصص لبيت الزعيم بجميع محتوياته التى تشتمل على جناح المكتب وجناح الصالونات وجناح النوم بالدور العلوي. أما المسار الثانى فهو مسار تاريخى يستعرض أهم الأحداث المرتبطة بالزعيم جمال عبد الناصر بداية من 52 وحتى وفاته.والمسار الثالث مخصص لعرض المقتنيات من الأوسمة والأنواط والنياشين والهدايا التذكارية التى حصل عليها الرئيس، سواء من الملوك والرؤساء، أو أفراد ومؤسسات.موضوعات متعلقة..وقفة احتجاجية لـ"العاملين" بـ"الصوت والضوء" لتأخر رواتبهم وتحرير محضر إثبات حالة المصدر:وكالات http://youm7.com/story/2015/9/6/وزير-الثقافة-يوجه-بسرعة-انجاز-متحف-جمال-عبد-الناصر-استعدادا-/2336535


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top