2019- 09 - 17   |   بحث في الموقع  
logo وصفة الكشري المصري الشهيّ بخطواتٍ بسيطة وسريعة logo طريقة إعداد محشي كوسة بصوص الزبادى logo طريقة إعداد ناجتس الدجاج القلية logo طريقة عمل حساء تتر باللبن والحمص logo طريقة سهلة وبسيطة لإعداد سلطة جبن الحلوم والرمان logo طريقة تحضير لازانيا رول بالدجاج logo طريقة تحضير ريغاتوني بالدجاج المخبوز مع الخضار logo طريقة سهلة وبسيطة لإعداد بيكاتا اللحم بالمشروم
علم الدين : ما لم تستطع عليه الميلشيات في ايام الحرب، لن تتمكن من فعله زمرة فوضوية في ايام السلم
2016-07-21 13:06:00

عقد رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين مؤتمرا صحافيا في مقر البلدية، في حضور اعضاء المجلس وحشد كبير من الفاعليات السياسة والاجتماعية والتربوية وهيئات المجتمع المدني اضافة الى مخاتير ورؤساء بلديات الفيحاء.

علم الدين تطرق في المؤتمر الى حادثة احراق سيارته فجر اليوم امام منزله في الميناء من قبل مجهولين، مشيرا الى ان ثمة اشخاص يريدون توجيه رسالة سوداء له كنوع من الترهيب لثنيه عن القيام بواجباته تجاه ابناء مدينة  الموج والافق وقال:" ان ماشهدته الميناء اليوم من إعتداء تمثل باقدام مجهولين على إحراق سيارتي.. وهي سيارة رئيس البلدية المنتخب من قبل أبنائها هو ليس عملاً فردياً عادياً، وإنما هو رسالة من قبل خفافيش الليل تهدف الى إخافتنا لمنعنا من القيام بواجباتنا في إعادة مينائنا الى سابق عهدها الزاهر، مدينة نموذجية وسياحية متطورة.

لقد وصلت الرسالة السوداء، وأعتقد أن أصحابها قد أخطأوا كثيراً، خصوصاً أن هذه الرسالة ستضاعف من قوتنا وستزيدنا إصرار نحو مزيد من العمل بدعم أبناء الميناء وتعاونهم لكي تكون مدينتنا من أجمل المدن الساحلية ليس في لبنان فحسب بل على ساحل المتوسط.

أيها السادة

اضاف:" منذ أن تسلمنا مهامنا في بلدية الميناء سارعنا الى إعداد الخطط والدراسات التي من شأنها النهوض بمدينتنا خصوصا ان الميناء عانت الأمرين خلال السنوات الماضية في ظل غياب بلديتها وهو الأمر الذي تحمل مسؤوليته سعادة المحافظ مشكوراً، لكن ذلك لم يمنع من حصول الفوضى والاعتداءات على الأملاك العامة والخاصة وعلى الكورنيش البحري، هذا الكورنيش الذي يعتبر الأطول والأجمل على الشاطئ اللبناني بات اليوم عرضة للمخالفات والتعديات والدراجات النارية التي تهدد السلامة العامة.

وهذا الأمر يسيء الى وظيفة الكورنيش ، والى صورة الميناء الحضارية، لذلك فقد بدأنا العمل قبل أيام على التخفيف كمرحلة أولى من هذه التعديات من دون الاضرار بالناس تمهيداً لايجاد بدائل تليق بهم، وتعيد صورة الكورنيش البحري الى ماكانت عليه من حضارة وأمن وجمال.

لكن يبدو ان المتضررين من إعادة صورة الميناء الحضارية ساءهم مانقوم به، فأقدموا على فعلتهم الشنيعة ووجهوا لي هذه الرسالة السوداء باحراق سيارتي وتحت منزلي كنوع من الترهيب لثنينا عن القيام بواجباتنا..

لكن ما لا يعلمه هؤلاء ان الميناء تقف صفاً واحداً خلف بلديتها ودعماً لها، فتطوير مدينة الموج والأفق لن يعود بالمنفعة على فئة معينة بل على كل ابناء الميناء.

واردف:" نحن نقول أننا مارسنا دورنا البلدي في اصعب الظروف وفي عز ايام الحرب وسيطرة الميلشيات على مقدارات البلاد، ورغم ذلك نجحنا في انجاز المشاريع التي شكلت نهضة كبرى في الميناء ماتزال بصماتها الايجابية ماثلة حتى الآن.

وطبعا ما لم تستطع عليه الميلشيات في ايام الحرب، لن تتمكن من فعله زمرة فوضوية في ايام السلم، فشعب الميناء المثالي لطالما كان الى جانب مدينته ولطالما وقف الى جانب كل من يخدمه ويحقق طموحاته.

وهنا ادعو الدولة اللبنانية والأجهزة الأمنية والقضائية الى بذل الجهود من أجل كشف الفاعلين وكشف مشغليهم وتقديمهم الى العدالة ليكونوا عبرة لغيرهم.

وختم:" أدعو القيادات السياسية التي دعمت توجهاتنا وخياراتنا الى ترجمة ذلك بالوقوف الى جانبنا ودعم توجهاتنا فنحن لم نترشح للانتخابات البلدية حبا بالانتخابات وإنما ترشحنا حبا بالميناء وحبا بأهلها الذين لن يخذلونا وسيكونوا دائما الى جانبنا، وجنودا في مشروع تطوير وتحسين وتقدم مدينة الموج والافق لتكون دائما عروس المتوسط.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top