2020- 06 - 02   |   بحث في الموقع  
logo ماذا ورد في افتتاحية “الانباء”؟ logo عالمة فلك توضّح أبرز الأحداث الفلكية عن شهر حزيران 2020 logo تعرف على حقيقة وصول الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى مليون حالة logo تعرف على حقيقة وصول الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى مليون حالة logo طبيب إيطالي بارز يعلن أن فيروس كورونا يفقد قوته ولم يعد موجودا سريريا logo نزار أبو حجر لـ«الأنباء»: دراما 2020 اتجهت نحو التشويق والإثارة logo أمانة والي لـ «الأنباء»: من يقول ليس لدينا دراما سورية يظلمنا! logo شهد برمدا: «يا كايدهم» دعماً لأطفال مرضى السرطان
فليتشر حول إشراك البلديات بأزمة النازحين: المضيفون سيستفيدون من الهبات
2014-03-20 16:36:04

أشار وزير البيئة محمد المشنوق الى أن "الالتزام الوطني تجاه مساعدة اللاجئين السوريين مستمر رغم الضغوطات والمصاعب"، منوها بـ"الجهود الجبارة التي تقوم بها البلديات والتزام الحكومة إستمرارها تقديم المساعدة لها بمشاركة جميع الوزارات المعنية".
جاء ذلك في خلال مؤتمر نظمته "ميرسي كور"، برعاية رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الذي مثله الوزير المشنوق وبالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات والسفارة البريطانية في بيروت، والعميد إلياس الخوري ممثلا وزير الداخلية نهاد المشنوق، بالاضافة الى رؤساء 12 بلدية من محافظات الشمال والبقاع والجنوب استفادوا من هذا المشروع. كما وحضر ممثلون عن السفارات المعتمدة والمنظمات المحلية والدولية ومؤسسات الدولة اللبنانية، التي تعنى بالأزمة الانسانية".
وأصدرت السفارة البريطانية في لبنان بيانا أوضحت فيه أن "المؤتمر وعنوانه "إشراك البلديات في الاستجابة لأزمة النازحين السوريين"، يهدف الى مناقشة دور البلديات في الاستجابة لموضوع النازحين والبحث في الطرق والوسائل التي تستطيع فيها المنظمات الدولية المانحة والمؤسسات والحكومة اللبنانية دعم البلديات كافة. وقام وزير الداخلية السابق زياد بارود، بإدارة الجلسة بمشاركة رؤساء بلديات من دير نبوح وبرج الشمالي. كما شارك في النقاش سامي عطالله المدير التنفيذي للمركز اللبناني للدراسات السياسية".
وفي كلمته أشار العميد خوري الى "عمل الإدارة المركزية والمساعدات التي تقدمها للبلديات من حيث الدعم والتدريب والتنسيق مع مختلف البلديات للوقاية من الازدواجية في المشاريع التي تنفذها عن طريق الهبات".
من جهته، أوضح السفير البريطاني في لبنان توم فليتشر أن "المجتمعات المضيفة هي التي تحمل الأعباء الجمة استجابة للأعداد الهائلة من النازحين السوريين. وقد قاموا بذلك بكرم لا مثيل له. ستستفيد هذه المجتمعات بنسبة كبيرة من الهبة البريطانية استجابة للأزمة الانسانية التي بلغت قيمتها 600 مليون جنيه استرليني. نريد أن نعرب عن دعمنا لهم. يساعدنا هذا البرنامج على معرفة مواطن الحاجة الفعلية كما ونشجع كل الشركاء الاستجابة بسخاء".
وأوضح بارود أنه "في بداية الأزمة السورية، طلب من البلديات تحمل مسؤولياتها والاستجابة الى حاجات اللاجئين. عند هذا المنعطف الحاسم يجب على الجميع التعاون مع البلديات لتأمين الدعم الفوري الذي يساعد في حلحلة تحديات أزمة النازحين وفي نفس الوقت تعزيز المجتمعات اللبنانية المضيفة".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top