2020- 05 - 27   |   بحث في الموقع  
logo أعراض جديدة مرتبطة بفيروس "كورونا" تظهر على المُصابين مِن الشباب logo طريقة عمل آيس كريم الفراولة الصحي logo طريقة عمل الآيس كريم بالشوكولاتة logo موريتانيا تطالب بشطب ديون أفريقيا لتتمكن من مواجهة فيروس كورونا logo مؤشر سوق مسقط يغلق مرتفعًا بنسبة 106ر1 % logo كتلة “الوسط المستقل”: لإنهاء ملف العفو العام على قاعدة العدالة والمساواة وهيبة الدولة logo الخلافات بين أهل البيت الوزاري تتوسّع… وجديدها بين عون ودياب! logo دبوسي لبيت الآداب والعلوم: مشاريعنا الإقتصادية ترسم مستقبل أجيالنا المقبلة
حردان: منحنا الثقة للحكومة لأنّ معيارنا الأساس هو التمسّك بالمقاومة
2014-03-20 18:01:18

شدّد رئيس الحزب "السوري القومي الاجتماعي" النائب أسعد حردان على أنّ "المقاومة هي نهج وخيار وقدر، وهي الوسيلة الوحيدة لتحرير الأرض من الاحتلال الصهيوني وردّ اعتداءاته، ومن المعيب أن ترتفع أصوات مناهضة للمقاومة، بذرائع شتى".

وخلال استقباله وفداً من لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، لفت حردان الى أنّ "الاختلاف بين القوى السياسية في لبنان حول ما يراه أيّ فريق مصلحة لبنانية، أمر مشروع في الحياة السياسية، لكن من غير المقبول التنكّر للمقاومة، ومُدان خطاب بعض القوى اللبنانية الذي يعتبر ان وجود المقاومة يستدرج العدوان والإرهاب".
واعتبر حردان أنّ "المسؤولية الوطنية في لبنان تتطلب الآن، أن تنصبّ كلّ الجهود في سبيل بناء الدولة القوية القادرة العادلة، التي تستطيع تحصين لبنان وحماية استقراره من مخاطر الإرهاب الصهيوني والمجموعات المتطرفة، والمطلوب توفير الغطاء السياسي الكامل للجيش اللبناني والمؤسسات العسكرية والأمنية من أجل مواجهة الإرهاب المتعدّد الأوجه، ومنع تمدّده بشكل أوسع إلى لبنان"، لافتاً إلى أنه "في ظلّ قرار الدولة السورية باجتثاث الارهاب من المناطق السورية المحاذية للبنان، لا بدّ للبنان أن يتهيّأ لمواجهة فلول الإرهابيين، والتنسيق مع الدولة السورية بهذا الخصوص".
وأكد حردان أنّ "الحزب السوري القومي الاجتماعي ربط منح كتلته النيابية الثقة لحكومة الرئيس تمام سلام بتضمين البيان الوزاري بنداً يؤكد على حق المقاومة، ولأنّ البيان تضمّن هذا الحق وأكد على مقاومة العدو الصهيوني، فإننا منحنا الثقة لحكومة سلام، لأنّ المعيار الأساس بالنسبة لنا هو تمسّك لبنان بخيار المقاومة سبيلاً لتحرير الأرض وجبه العدوان".
في سياق اخر، أثنى حردان على الجهود التي تبذلها اللجنة لإبقاء قضية الأسير يحيى سكاف حيّة في وجدان الرأي العام، معتبراً أنّ "حمل قضايا الأسرى الأبطال، وفي طليعتهم الأسير سكاف، هو شكل من أشكال مقاومة العدو الصهيوني"، مطالباً الحكومة اللبنانية بأن تتحمّل مسؤولياتها كاملة حيال هذه القضية، في سبيل معرفة مصير الأسير البطل يحيى سكاف وتحريره من سجون الاحتلال.
وكان حردان استقبل رئيس حزب "الاتحاد" عبد الرحيم مراد، حيث بحث الجانبان عدد من الموضوعات ومستجدات الساعة.
كما استقبل حردان المعاون البطريركي في الشام أسقف صيدنايا المطران لوقا الخوري، وبحث معه عدداً من المواضيع، لا سيما قضية المطرانيْن المخطوفيْن بولس يازجي ويوحنا ابراهيم.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top