2020- 05 - 27   |   بحث في الموقع  
logo أعراض جديدة مرتبطة بفيروس "كورونا" تظهر على المُصابين مِن الشباب logo طريقة عمل آيس كريم الفراولة الصحي logo طريقة عمل الآيس كريم بالشوكولاتة logo موريتانيا تطالب بشطب ديون أفريقيا لتتمكن من مواجهة فيروس كورونا logo مؤشر سوق مسقط يغلق مرتفعًا بنسبة 106ر1 % logo كتلة “الوسط المستقل”: لإنهاء ملف العفو العام على قاعدة العدالة والمساواة وهيبة الدولة logo الخلافات بين أهل البيت الوزاري تتوسّع… وجديدها بين عون ودياب! logo دبوسي لبيت الآداب والعلوم: مشاريعنا الإقتصادية ترسم مستقبل أجيالنا المقبلة
الخازن بعد لقائه مطر: الإستحقاق الرئاسي المعيار الأساس لجمع الأطراف
2014-03-21 13:24:29

أعلن المجلس العام الماروني، في بيان اليوم، ان رئيس المجلس زار رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر وتم "التداول في إيجابيات منح الثقة لحكومة الرئيس تمام سلام، لما لها من تأثير يخفف من الأوضاع المتفجرة أمنيا في طرابلس وعلى الحدود الشرقية ويفتح الطريق لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية".

الخازن
وقال الخازن بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء سيادة المطران بولس مطر وتداولنا في الأثر الإيجابي الذي أشاعه منح الثقة لحكومة الرئيس تمام سلام عل ذلك يساعد على تخفيف موجة العنف في عاصمة الشمال وعلى الحدود الشرقية والشمالية من لبنان، وأهم من ذلك الدعوة الفورية لمعاودة إلتئام هيئة الحوار الوطني في نهاية هذا الشهر، ووضع إستراتيجية متوازنة لحماية لبنان".

اضاف: "كان الرأي متفقا على أن الإستحقاق الرئاسي هو المعيار الأساس لجمع الأطراف تحت سقف الدولة بعدما فرقتهم الخلافات حول ما يجري في سوريا. وكان تأكيد منا على أهمية الكلام الجوهري الذي أطلقه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لدى إجتماعه بوفد من نقابة المحررين بمناسبة تسليمه السدة البطريركية منذ ثلاث سنوات، عندما قال: "لسنا مع إرادة خارجية تملي علينا من يجب أن ننتخب، بل مع إنتخاب رئيس يحظى بثقة الجميع ويكون قويا بها، ويعيد إلى لبنان دوره العربي والدولي".

وتابع: "وإذا كانت الظروف متشابكة حاليا، فمن الأَولى أن ننأى عنها في الإتفاق على شخصية مستقلة عن التجاذب الحاصل لنتمكن من إستعادة السيادة الإنتخابية التي فرضتها الظروف القاهرة الماضية".

وختم: "تمنينا بمناسبة عيد الأم أن يكون هذا العيد بلسما على جراح الأمهات ليسهمن في الألفة بين سائر العائلات اللبنانية".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top