2020- 06 - 02   |   بحث في الموقع  
logo ماذا ورد في افتتاحية “الانباء”؟ logo عالمة فلك توضّح أبرز الأحداث الفلكية عن شهر حزيران 2020 logo تعرف على حقيقة وصول الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى مليون حالة logo تعرف على حقيقة وصول الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى مليون حالة logo طبيب إيطالي بارز يعلن أن فيروس كورونا يفقد قوته ولم يعد موجودا سريريا logo نزار أبو حجر لـ«الأنباء»: دراما 2020 اتجهت نحو التشويق والإثارة logo أمانة والي لـ «الأنباء»: من يقول ليس لدينا دراما سورية يظلمنا! logo شهد برمدا: «يا كايدهم» دعماً لأطفال مرضى السرطان
قزي إلتقى نعمة افرام ووفداً من نقابة خبراء السير ووفداً قنصلياً
2014-03-21 14:44:29

إلتقى وزير العمل سجعان قزي في مكتبه رئيس جمعية الصناعيين في لبنان نعمة افرام، وجرى البحث في سبل التنسيق بين الوزارة والجمعية جول عدد من القضايا، ثم إلتقى بحضور مستشاره للشؤون العمالية موسى فغالي وفدا مشتركا من نقابة خبراء السير ونقابة مكاتب تعليم قيادة السيارات برئاسة عفيف عبود والياس القزي.
وأثار الوفد قضية إنضمام العاملين في هذين القطاعين الى الضمان الاجتماعي وكذلك الى انضواء النقابتين في اتحاد واحد.
ومن جهته، أكد قزي "السعي لمعالجة هذه المطالب كي لا يبقى العامل مجرد سلعة وهو الذي يصنع المجتمع والدولة والعائلة، واعدا بمتابعة هذا الامر مع المعنيين في الضمان الاجتماعي".
وإلتقى وزير العمل وفدا قنصليا مشتركا من دول بنين، بوركينافاسو، كاميرون، ساحل العاج، غانا، كينيا، مدغشقر، سنغال، تشاد وتوغو. وتناول الحديث طريقة دخول عاملات المنازل الافريقيات الى لبنان، حيث طلب الوفد وضع بروتوكول بين لبنان والدول المصدرة لليد العاملة، وكذلك تسجيل عقد في السفارة يظهر مكان اقامة عاملة المنزل اضافة الى حقوقها وواجباتها .
ووعد قزي بـ"مناقشة هذا الامر ومتابعته"، محذرا من "وجود مافيات في لبنان وهذه الدول"، داعياً القناصل الى "تقديم مذكرة مطالب للعمل على معالجتها وفق القوانين المرعية في لبنان"




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top