2020- 06 - 02   |   بحث في الموقع  
logo تعرف على حقيقة وصول الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى مليون حالة logo تعرف على حقيقة وصول الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى مليون حالة logo طبيب إيطالي بارز يعلن أن فيروس كورونا يفقد قوته ولم يعد موجودا سريريا logo نزار أبو حجر لـ«الأنباء»: دراما 2020 اتجهت نحو التشويق والإثارة logo أمانة والي لـ «الأنباء»: من يقول ليس لدينا دراما سورية يظلمنا! logo شهد برمدا: «يا كايدهم» دعماً لأطفال مرضى السرطان logo مقاضاة إيناس الدغيدي بسبب عبير صبري logo غلوم يكشف أسرار زيجات «ربعه» السرية!
لجنة "مؤتمر بيروت والساحل": لإعطاء الجيش كامل الصلاحيات
2014-03-21 16:53:28

لفتت لجنة متابعة "مؤتمر بيروت والساحل" الى انه "قناعة منها بضرورة اعطاء فرصة لهذه الحكومة لكي تثبت جدارتها، تطرح جملة المهام التالية عليها كمعيار للحكم على كفاءتها، بان تتصدى للوضع الامني المتردي في البلاد عبر اعطاء الجيش اللبناني الصلاحيات الكاملة، لكي يضطلع بدوره كاملا في استعادة الامن، بالتعاون مع كل الاجهزة الامنية، وتوفير كل احتياجاته من سلاح ومعدات وتجهيزات وزيادة عديده على أن تتولى الحكومة التصدي لكل قوى الفتنة ورعاتهم المحليين والاقليميين واعلامهم التحريضي".
وخلال اجتماعها الدوري في مركز توفيق طبارة، دعت اللجنة "الحكومة الى ان تقوم بجهد جاد لمعالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية وان تكون خطوتها الاولى في هذا السياق اقرار سلسلة الرتب والرواتب وتنشيط الاقتصاد بسياسة انماء انتاجي، وان تسارع الى اصدار قانون انتخابات نيابية يقوم على النظام النسبي واعتماد الدوائر الموسعة "المحافظات الخمس التاريخية كحد ادنى" تمهيدا لاجراء الانتخابات في الخريف المقبل".
ولفتت اللجنة الى ان "ابناء طرابلس والشمال اثبتوا في اكثر من مناسبة رفضهم لكل طروحات الفتنة والتمزق والانقسام"، داعية الحكومة الى "ان تفوض الجيش باعادة الامن الى طرابلس والشمال بدون مراعاة السياسيين الذين يغطون بعض جماعات التطرف".
وطالبت اللجنة الحكومة "بعد أن استعادت العديد من المناطق السورية امنها، بوضع خطة لإعادة النازحين السوريين الى مناطقهم الآمنة لتخفيف العبء الضاغط على لبنان بشكل عام وعلى مناطق الحدودية بشكل خاص"، داعية الدول العربية المقتدرة الى "زيادة مساعداتها للبنان".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top