2020- 05 - 31   |   بحث في الموقع  
logo نجاح علاج كورونا بالبلازما في مصر ودعوة للمتعافين بالتبرع logo تعرف على أقوى مشروب لرفع الجهاز المناعي في 30 دقيقة logo الصين تطرح لقاح كورونا في الأسواق نهاية 2020 logo وفاة أنطوان جان يعقوب logo إطلاق تاريخي لصاروخ “SpaceX” بحضور ترامب (فيديو) logo «القشاش» وصل إلى «آخر الخط».. وداعاً حسن حسني logo منة تصور «النمس والإنس» logo عبدالمجيد: تعطلنا شهرين.. وأصالة: بانتظارك يا صوت الفرح
المهرجان اللبناني في حلّته الثانية عشرة لبنان الصغير ينبض في قلب مونتريال
2014-06-10 22:45:13

محافظاً على موعده، يعود المهرجان اللبناني على لائحة المهرجانات لهذه السنة، نابضاً فيمدينة مونتريال من الثالث عشر حتى الخامسعشر من شهر حزيران 4102 على العنوان التالي:
Parc Marcellin-Wilson situé au 11301 Boul. de l’Acadie
برعاية أبرشيّة مار مارون في كندا وبالتعاون مع رعاياها الخمس في مونتريال ومحيطها، يُفتتح المهرجاناللبناني بحضور عدد من الشخصيّات الكيبيكيّة وأعضاء من الجالية اللبنانيّة للإحتفال بلبنان خلال ثلاثة أيّامٍ متتالية. إنّ هذا البلد المعروف بحسن ضيافته واحتفالاته، سينبض في قلب مدينة كنديّة بفضل مؤسّسةٍ متأقلمة منذسنوات عدّ ة ومرتكزة على المساعدة الكريمة لمئآت المتطوّعين. إنّه عودة إلى الجذور في إطارٍ ثقافي وفنّيمن خلال نشاطاتٍ متنوّعة. سيتخلّل البرنامج تقديم لأفضل العروض الموسيقيّة المحليّة، اللوحات الفنّية،الرقصات الفولكلورية والمسابقات الرياضيّة، وفرصة الحصول على سَفرةٍ بين الأطباق والروائح والنكهاتالساحرة. يحلّ المهرجان اللبناني بنسخته الجديدة كحدثٍ من الطراز الأول، ويتوجّه إلى كلّ الأعمار، سانحاً لهم التنعّ مببيئةٍ خيّرة ومحبّة، غنيّة بالألوان والمأكولات والنشاطات والثقافة، بحيث تعكس صورة لبنان الحقيقي. وبالتالي، سيتذكّر المتقدّمون في السنّ الأرض التي تغرّبوا عنها، ويستعيد الشباب الرابط مع العادات الجميلة في بلدهم الأم. يحيي اللبنانيّون من خلال هذا الحدث ثقافةً تعود جذورها إلى بداية العصور، ويثبتون قدرتهم الدائمة على التأقلم الكامل في المجتمع الكندي، مضفين مشاركة مميّزة إلى ديناميكيّة الجماعة. يساهم الكيبيكيّون من أصلٍلبناني والمهاجرون الجدد ببناء وإغناء مدينة مونتريال، واضعين ثقافتهم وخبراتهم في خدمة كيبيك، الأرضالتي استضافتهم، مؤمّنين بذلك نموذج تكامل متعدّد الثقافات، مستند اً على الإزدهار والإنفتاح على الآخر. رغم كونه موجّهاً في الأساس إلى العائلات اللبنانيّة في مدينة مونتريال، يستقطب هذا الحدث السنوي زواراًمن مختلف الجنسيّات الذين يرغبون بالتعرّف إلى ثقافة وتقاليد بلدٍ من المشرق.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top