2020- 02 - 18   |   بحث في الموقع  
logo التحكم المروري: اعادة فتح السير على الطريق البحرية في البحصاص - طرابلس logo تعديلات على النظام الداخلي للتيار الوطني الحر logo ريفي: احمد توفيق الشهيد الثالث لثورة 17 تشرين logo التحكم المروري: اعادة فتح الطريق على تقاطع برج الغزال - الاشرفية logo اصابة أحد المعتصمين على تقاطع برج الغزال بحادث صدم logo خريطة الدول التي تخلفت عن دفع مستحقاتها منذ 1998 logo ثلاثة جرحى بحادث سير في العقيبة logo مؤشر سوق مسقط يغلق على ارتفاع
صحناوي: الجميع متفقون على تجنب التمديد والفراغ وقانون الستين
2017-04-16 22:20:48

أكد الوزير السابق نقولا صحناوي أن عدم وجود قانون انتخابي ليست حجة للتمديد لمجلس النواب، مشيراً الى أن الموضوع ليس معقدا الجميع يفضل ان يتجنب التمديد والفراغ وقانون الستين، والافرقاء متفقون مسلمين ومسيحيين على هذه الوقائع والجميع يشدد على اننا لا نريد الفراغ. وفي حديث تلفزيوني له، أوضح صحناوي أن عدم الاتفاق على قانون انتخابي هو فشل نعم، لكن نحن نسعى لاطلاق صيغة وراء صيغة لعدم الوصول الى الفراغ، لافتاً الى أن رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل اعلموا السياسيين جميعا اننا لا نريد التمديد. وأشار الى اننا هددنا بالنزول الى الشارع لنقاوم التمديد وهذا ما جعل الجميع يعيش حالة من القلق، مؤكداً أن هناك افرقاء يريدون التمديد ويقولون لماذا سنأخذ شهرا في السلطة فلنأخذ سنة اضافية. ومن جهة اخرى، أكد صحناوي ان شرعة التيار الوطني الحر تنطلق من العلمانية وأنا شخص علماني، ولدينا احترام كبير للمجتمع المدني في المعنى الحقيقي له، ونتباين مع المجتمع المدني نعم، لكن ليس بملف التمديد لمجلس النواب. ولفت الى أننا لم نصوت للتمديد السابق وكنا في صراع مع الطبقة السياسية بكثير من الأشياء ولكن ليس لدينا تأثير على الواقع، مشيراً الى أننا نختلف معهم على التحليل، الطبقة لم تأتي من السماء بل تم انتخابهم لكن الاحصاءات تقول أنه ستبقى الطبقة السيسية. وأكد صحناوي أن شرعيتهم ذهبت ولكن لديهم شرعية شعبية وهذه مشكلة ويجب وضعها بالحسبان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top