2020- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo رئاسة الحكومة في مهب التنازلات.. وميقاتي يقرع جرس الانذار!… غسان ريفي logo ساعات أخيرة قبل إنتهاء ولاية الشعار.. الكرة في ملعب مفتي الجمهورية… غسان ريفي logo مسبحة المسيحيين تنفرط عن بعبدا!… مرسال الترس logo مؤشرات معيشية واقتصادية مقلقة .. والآتي أعظم!… عبد الكافي الصمد logo حابل الفقر إختلط بنابل الخوف.. فتغيرت عادات وتبدلت مهن!… لورا سعد logo ماذا كتبت “الأخبار” في إفتتاحيتها؟ logo هذا ما ورد في إفتتاحية “اللواء” logo ماذا في أسرار الصحف؟
نيكي يرتفع بعد أنباء عن عزم صندوق ياباني زيادة استثماره في الأسهم
2014-08-07 13:17:41

صعد مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية ليوقف موجة خسائر استمرت خمس جلسات متتالية بعد أن قالت مصادر لرويترز إن صندوق استثمار معاشات التقاعد الحكومي الضخم في اليابان يعتزم زيادة استثماراته في الأسهم المحلية. وزاد مؤشر نيكي 0.5 بالمئة ليغلق عند 15232.37 نقطة بعد انخفاضه في وقت سابق إلى 15061.99 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ 30 حزيران بفعل ارتفاع الين ومخاوف جيوسياسية. وقالت مصادر إن صندوق استثمار معاشات التقاعد الذي تبلغ قيمته 1.24 تريليون دولار وهو الأكبر من نوعه في العالم يعتزم تخصيص أكثر من 20 بالمئة من أمواله للاستثمار في الأسهم المحلية مقارنة مع المستوى المستهدف حاليا البالغ 12 بالمئة في ظل سعيه لجني عائدات أكبر لسكان البلاد المتقدمين في العمر. وقال تاكاشي أوبا الخبير الاستراتيجي في أوكاسان للأوراق المالية في طوكيو "جاءت أنباء صندوق استثمار معاشات التقاعد الحكومي في وقت مناسب تتراجع فيه السوق. يحظى الصندوق باهتمام كبير من المستثمرين الأجانب أيضا ويبدو أن بعض المتعاملين عاودوا الشراء في ضوء هذه الأنباء بعد الإقبال على البيع في وقت سابق." وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6 بالمئة إلى 1258.12 نقطة في حين تقدم مؤشر جيه.بي.اكس-نيكي 400 بنسبة 0.5 بالمئة ليسجل 11452.78 نقطة.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top