2019- 10 - 22   |   بحث في الموقع  
logo الصيادلة في عكار يناشدون logo اليسا: التاريخ لا يحترم إلا الأقوياء logo بالصورة: الأسد يتفقد الخطوط الأمامية ببلدة الهبيط في ريف إدلب logo ما هي السماوات السود ولماذا يسعى العالم للحفاظ عليها؟ logo بالفيديو والصور: الجيش يُعيد فتح الطرقات "المقطوعة" logo اين تظهر جدية ورقة الحريري؟...ضو يُجيب logo الشوف معزول... والأهالي يناشدون logo عبدالله: هناك إصرار على حماية الطفل المدلل
سامسونغ وآبل تنهيان حرب براءات الاختراع
2014-08-06 13:17:47

أعلنت سامسونغ إلكترونكس وآبل اتفاقهما على سحب جميع الدعاوى القضائية الخاصة ببراءات الاختراع خارج الولايات المتحدة في خطوة تخفف من حدة النزاع القضائي الذي طال أمده بين الشركتين المتنافستين في مجال الهواتف الذكية. وأصدرت الشركتان الكورية الجنوبية والأميركية بيانين شبه متطابقين يعلنان فيهما وقف حربهما خارج الولايات المتحدة مع استمرار الدعاوى القضائية القائمة بداخلها والتي يقول المحللون إنها قد تتمخض عن تعويضات مالية أكبر بكثير. ورفضت الشركتان العملاقتان الكشف عن شروط الاتفاق لكنهما أوضحتا أنه لا يتضمن "أي ترتيبات متعلقة بالتراخيص وأن الشركتين ماضيتان في الدعاوي القضائية التي تنظرها محاكم أميركية". وينهي الاتفاق نزاعات على براءات اختراع في أستراليا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وهولندا وكوريا الجنوبية واسبانيا وبريطانيا. وتهيمن آبل وسامسونغ على سوق الهواتف الذكية العالمية وبلغت حصتهما معا 37.1 بالمئة في الربع الثاني من عام 2014 بحسب ما ذكرته استراتيجي اناليتكس. وبدأت المعركة القانونية بين الشركتين في الولايات المتحدة عام 2011 بدعوى رفعتها أبل وقالت فيها إن سامسونغ استنسخت بعض خواص هاتفها آي فون. وبعد أيام أقامت سامسونغ دعاوى ضد آبل في كوريا الجنوبية واليابان وألمانيا ليتسع نطاق المعركة القضائية بين الشركتين في العالم. واحتدمت المعركة القانونية رغم ازدهار المعاملات بين الشركتين إذ تعتمد آبل كثيرا على سامسونغ لتوريد مكونات مثل الرقائق وشاشات البلور السائل. وقال مصدر مطلع في القطاع لرويترز طالبا عدم ذكر اسمه نظرا لحساسية الأمر إن الشركتين "قررتا أنه لا طائل من استمرار الدعاوي القضائية".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top