2019- 10 - 15   |   بحث في الموقع  
logo الحرائق تشتد واجتماع طارئ لهيئة الكوارث logo بطلب من سيدة... حاول ابتزازه بصورٍ استحصل عليها من "فيسبوك" logo توقيف 5 أشخاص في مرجعيون logo بالفيديو: مشهد مرعب.. شاهدوا كيف انفجر عمود التوتر العالي بسبب الحريق logo هذا هو عدد الحرائق المندلعة على الاراضي اللبنانية logo بالصور: الطوافات القبرصية تتدخل لاخماد الحرائق في لبنان logo الحريري: “إذا هَيك بدّو يكفّي النقاش بَلاها الجلسة من أصلها”! logo بالفيديو: رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أميركية منسحبة
أوباما سيعلن عن استثمارات بقيمة 14 مليار دولار في أفريقيا
2014-08-05 13:18:08

قال مسؤول بالبيت الأبيض إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيعلن عن تعهد شركات أمريكية باستثمار 14 مليار دولار في مشروعات بقطاعات البناء والطاقة النظيفة والبنوك وتكنولوجيا المعلومات في أفريقيا. ومن المقرر الإعلان عن الاستثمارات في منتدى الأعمال الأمريكي الأفريقي الذي يعقد في إطار قمة أفريقية بواشنطن تستمر ثلاثة أيام وتهدف لتسليط الضوء على اهتمام الولايات المتحدة بتعزيز التجارة والاستثمار في القارة. وقال المسؤول "هذه الاستثمارات ستعمق المشاركة الاقتصادية الأمريكية في أفريقيا بما يعزز النمو الذي سيدعم الرخاء في أنحاء القارة ويفتح أسواقا ناشئة أمام الشركات الأمريكية وهو ما سيعزز الوظائف في الولايات المتحدة وأفريقيا." وتابع المسؤول أن منتدى الأعمال يتيح لعشرات من الرؤساء الأفارقة لقاء مسؤولين تنفيذين أمريكيين وأفارقة. ويركز المنتدى إلى حد كبير على الاستثمار في التمويل والبنية التحتية والطاقة والزراعة والسلع الاستهلاكية. ومن المقرر أن تشارك أكثر من 90 شركة أميركية في المنتدى من بينها شيفرون كورب وسيتي جروب وفورد موتور وجنرال الكتريك ولوكهيد مارتن وماريوت انترناشونال ومورجان ستانلي إلى جانب وول مارت ستورز. ومن المتوقع أيضا حضور عدة شركات أفريقية. ولم يكشف البيت الابيض النقاب عن طبيعة الصفقات التجارية أو الشركات المشاركة في إبرامها في عرض مقتضب لكلمة أوباما في المنتدى. وقالت وزيرة التجارة الأميركية بيني بريتزكر "هذه الاتفاقات تشكل دليلا دامغا على أن أمريكا منفتحة على تعزيز أنشطتها مع أفريقيا مع بدء القارة في النهوض اقتصاديا." وتابعت "في كل يوم يذهب 250 ألف أمريكي للعمل في وظائف تدعمها الصادرات إلى أفريقيا وهذه الصفقات ستؤدي إلى زيادة الرخاء على جانبي الأطلسي في الأشهر المقبلة."




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top