2020- 04 - 01   |   بحث في الموقع  
logo ‫الصحة العالمية: عدد الإصابات بكورونا سيصل إلى مليون خلال أيام‬ logo أطلق النار عليه... وأصابه في رأسه! logo وفاة ممثِّل تركي شهير بكورونا logo رتل عسكري تركي يقتحم سوريا logo مساعداتٌ للعراقيين في لبنان logo الجيش "غاضبٌ" من بيانٍ مزوَّر.. وتحذير logo ترمب يوجِّه تهديداتٍ إلى إيران logo تصريحٌ "مخيفٌ" بشأن وفيات "كورونا" في العالم!
عدوان سعيد ويكشف كلمة السر في قانون الانتخاب
2017-06-17 07:49:46

أوضح النائب جورج عدوان أنه سعيد بمقولة «قانون عدوان» ولا يزعجه الوصف، مشيراً الى انّه يشكّل نقلة نوعية الى كل اللبنانيين إذ برأيه انتقلنا من قانون على النظام الأكثري يُقصي 49% عند حدوث الانتخابات، الى قانون يستطيع فيه كل 10% أن يتمثّلوا، متمنياً على اللبنانيين تفهّم هذا الموضوع المهم.وعن الصوت التفضيلي، قال انه لم يتمكّن من نزع الصوت التفضيلي على اساس الدائرة لأنه لم يكن وحيداً يجاهد في موضوع القانون، بل حاول تقربة الجميع من المساحة المشتركة التي كان بداخلها أقطاب مع هذا لكنّ آخرين كانوا ضده.وبرأي عدوان، القانون أنقذ البلد من الفراغ الحكومي والنيابي ومن أزمة نظام لا ندري اين تبدأ واين تنتهي فيما المنطقة في غليان، وهذا القانون أعطاه الاستقرار المالي والاقتصادي، مطالباً من اللبنانيين التنعّم بما أنجزه هذا القانون على رغم شوائبه. أمّا بالنسبة لمدة السنة فهذا القانون يحتاجها، مضيفاً أنّ من واجبات المجلس خلال الـ9 أشهر المقبلة إقرار المشاريع وإنجاز القوانين المُلحّة. وعن كلمة السر التي كشفها عدوان والتي فاوضَ بها، أجاب أنها العلاقة الطويلة المبنيّة بينه وبين بري والحريري ونادر الحريري، وتوظيفها لخدمة القانون، ونادر الحريري كان يرافق كافة التحركات فيما كان الرئيس الحريري يدعمها بالاضافة الى العلاقة المميزة والصداقة مع وليد جنبلاط، والتي سمحت الغَوص في التفاصيل والتشاور ومن ثم الاقناع، وأخيراً التنسيق الدائم مع باسيل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top