2020- 02 - 25   |   بحث في الموقع  
logo وزير الخزانة الأميركي يلتقي نظيره الإماراتي لتعزيز التعاون المالي logo زخم “كورونا” بدأ يتراجع في الصين.. هذه حصيلة الوفيات والاصابات! logo بري: الشرط الاول لمعالجة الازمة هو ان نقدّم الى أهلنا دولة عادلة logo مهمّة “صندوق النقد” إنتهت… والجواب بعد أيام logo هل سيبقى أحمد الحريري؟ logo اجراءات لـ"تأديب الدولار" logo المفاوضات مع حاملي السندات بالعملات الاجنبية لم تفض إلى نتيجة logo التلفزيون الياباني: وفاة رابع راكب من السفينة السياحية في اليابان
انعكاسات محتملة للنزاع في غزة على عجز ميزانية اسرائيل
2014-08-07 18:26:54

حذرت وكالة التصنيف الائتماني فيتش من أن العملية الاسرائيلية في قطاع غزة يمكن أن تؤدي الى اخفاق الدولة العبرية في تحقيق أهدافها المرتبطة بالحد من العجز في الميزانية في 2014. وتفيد التقديرات الاولية لوزارة المالية الاسرائيلية ان العملية الاسرائيلية "الجرف الصامد" التي بدأت في الثامن من تموز حتمت نفقات اضافية تشكل بين 0،3 و0،6 بالمئة من اجمالي الناتج الداخلي الاسرائيلي للسنة الحالية وسنة 2015. وأوضحت فيتش في بيان أن "التأثير على الواردات يصعب التكهن به وسيكون مرتبطا بنتائج اقتصادية اعم". وأضافت انه بمعزل عن العملية الجارية "يمكن لاستئناف النزاع مع حماس ان يعزز الضغط لزيادة النفقات العسكرية مما يحد من مرونة الميزانية". لكن هذا التأثير يمكن ان يكون محدودا بفضل الاداء الاقتصادي الجيد الذي سجلته البلاد في النصف الاول من السنة، حسب فيتش. وفي الواقع، تجاوزت اسرائيل في الاشهر الستة الاولى من السنة أهداف ميزانيتها بزيادة في العائدات وتراجع في النفقات مما خفض العجز على مدى 12 شهرا الى 2،5 بالمئة من اجمالي الناتج الداخلي اي اقل من الهدف المحدد اصلا لمجمل السنة وهو 3  بالمئة. وقال وزير المالية الاسرائيلي يائير لابيد بنفسه الخميس ان ميزانية 2014 يجب أن تسمح بامتصاص نفقات النزاع بدون زيادة في الضرائب. وأوضحت وكالة التصنيف ان "الاخفاق في تحقيق هدف العجز في الميزانية سيكون مرتبطا بالتاثير الاقتصادي للنزاع واجراءات محتملة للتعويض او التقصير في التنفيذ في قطاعات اخرى".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top