2020- 05 - 28   |   بحث في الموقع  
logo شركة أدوية مصرية تعتذر بعد إساءة شديدة للأطباء logo د. الهوز ترد على إتهامات الأيوبي: أتحداك أن تثبت صحة مزاعمك والقضاء هو الحكم بيننا logo وفاة الكاتبة والشاعرة تيريز عواد بصبوص logo غرفة إدارة الكوارث: 7 حالات جديدة logo “بيجو” تصنّع الكمامات لمواجهة “كورونا” logo ماذا يجري خلف أبواب كوريا الشمالية.. شحنة أدوية كبيرة! logo كيف يحاول منافسون صينيون انتزاع عرش “زووم”؟ logo كورونا حول العالم… أكثر من 5.7 ملايين إصابة في 196 دولة
سامسونج تقود سوق الهواتف الذكية في أميركا
2014-08-07 18:30:58

كشفت شركة أبحاث الأسواق Counterpoint عن تقريرها للربع الثاني من العام الحالي حول سوق الهواتف الذكية داخل الولايات المتحدة الأميركية حيث استمرت سامسونج بقيادة السوق. ولاتزال سامسونج تملك الحصة السوقية الأكبر في أميركا حيث تسيطر على 36% من سوق الهواتف الذكية. وارتفع الطلب على جالاكسي اس 5 داخل أمريكا بنحو 50% أكثر مقارنة بسابقه اس 4. واستفادت سامسونج من جهودها التسويقية المكثفة داخل أميركا حيث ارتفعت مبيعات جهازها الأخير مقارنة بالسوق العالمي حيث تراجعت عائدات ومبيعات الشركة بشكل عام خاصة في الهند والصين. ومع أن الربع الثاني كان ربع سامسونج بامتياز، إلا أن الربع الرابع سيكون ربع آبل هذه المرة مع إطلاق هاتفها القادم آيفون 6 في 9 أيلول كما هو متوقع ليتوفر بعدها في الأسواق مع موسم العطلات. وهبطت مبيعات الآيفون الحالية 5% داخل أمريكا بسبب أن غالبية المستهلكين بدأو بتأجيل مشترياتهم للآيفون القادم. وعن شركة إل جي أيضاً ارتفعت شحناتها من الهواتف الذكية في أمريكا 19% مدفوعاً بنجاح هاتف جي 3 بمواصفاته القوية. كما نمت شحنات هواتف سلسلة لوميا من مايكروسوفت 66% وهو ثاني أسرع معدل نمو هذا الربع. ويشير التقرير إلى أن مايكروسوفت بحاجة لجهاز عالي المواصفات لمنافسة اس 5 من سامسونج و جي 3 من إل جي و آيفون 6 من آبل. ولاتزال حصة ويندوز فون ضئيلة مقارنة بالأندرويد و iOS حيث تحتاج مايكروسوفت لشركات اخرى مصنعة تتبنى النظام. أما HTC فقد ارتفعت شحناتها من الهواتف الذكية 25% بمعدل سنوي أيضاً. وبالنظر إلى الأرباع العشرة الماضية كانت كل من آبل و سامسونج تسيطران على ثلثي سوق الهواتف الذكية في أمريكا، أما الآن فقد أصبح هناك داخلين جدد وتشكل كل تلك الشركات الجديدة بمثابة منافس واحد قوي أمام الشركتين. والملاحظ أن سامسونج اعتمدت على سلسلتي جالاكسي اس و جالاكسي نوت في المنافسة وإن جاء الآيفون القادم كما تشير التوقعات بقياسين 4.7 و 5.5 ما يعني أصبح هناك منافس لكل جهاز من سامسونج من السلسلتين وبالتالي يحتم على سامسونج البحث عن طرق منافسة جديدة.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top