2019- 10 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الحسن: إخلاء سبيل المحتجزين بسند إقامة logo ريفي يرد على نصرالله: مأزوم! logo بعض المتظاهرين نظفوا طرقات بيروت ويناشدون المواطنين بالنزول الى الشارع logo عبد المجيد صالح: الاستحقاقات الدولية موجودة بالشارع اللبناني logo وقوع حادث سير بين سيارتين على طريق عام الحاصباني كوكبا logo نادر: لنكن بحجم القضية في ساحتي الشهداء ورياض الصلح لإسقاط الحكومة logo هازارد ابرز الغائبين عن تشكيلة الريال امام مايوركا logo الإنتفاضة مستمرة.. وهذه هي حال الطرقات
86 بليون دولار عقود البنية التحتية الخليجية
2014-08-08 07:33:41

توقّعت تقارير أن يتجاوز حجم العقود الجديدة لمشاريع البنية التحتية في دول الخليج حاجز الـ86 بليون دولار خلال العام الحالي ما يشكل 77.8% زيادة عن العام الماضي. وأظهرت أرقام أعلنتها شركة "فنتشرز إنسايت" المختصة بالأبحاث زيادة كبيرة في قيم عقود مشاريع البنية التحتية في الخليج. وأكد تقرير أصدرته الشركة أمس، للإعلان عن إقامة معرض "الخمسة الكبار" الدولي في دبي في تشرين الثاني المقبل، أن السعودية ستكون الأكثر إنفاقاً على تلك المشاريع بواقع 29.34 بليون دولار. وكانت المملكة أرست مشاريع بقيمة 33.6 بليون دولار العام الماضي استحوذ منها مشروع القطار الخفيف في الرياض على 22.5 بليون دولار. وتتوقع الشركة أن تبلغ قيمة العقود الجديدة لمشاريع البنية التحتية في قطر 26.2 بليون دولار العام الحالي مقارنة بحوالى 9.4 بليون دولار في 2013 فيما يُتوقع أن تبلغ العقود في الكويت 3.45 بليون دولار ما يعادل 10 أضعاف قيمتها في 2013. ووفق الشركة، فإن قيمة العقود الجديدة لمشاريع البنية التحتية في الإمارات ستبلغ 15.18 بليون دولار ما يقارب 5 أضعاف قيمة العقود المنجزة في 2013. ويُتوقع أن تبلغ عقود هذه السنة لمشاريع البنية التحتية في سلطنة عمان حوالى 7.4 بليون دولار لتحقق إرتفاعاً مقداره 5.5 بليون دولار عن العام الماضي، في حين يُنتظر أن تبلغ عقود المشاريع في البحرين 3.4 بليون دولار ارتفاعاً من 382 مليون دولار في 2013. وتُقدّر "فنتشرز إنسايت" قيمة مشاريع القطارات وحدها في دول الخليج بزهاء 200 بليون دولار وتشكّل ما نسبته 16% من إجمالي مشاريع الإنشاءات.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
top