2018- 11 - 15   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما قاله الرئيس عون أمام زوّاره عن "المصالحة التاريخيّة" logo أسامة سعد يستقبل وفدا من حركة فلسطين الحرة logo خوري بعد لقائه الحريري: عرضنا الخطوات لتشجيع الصناعات الوطنية logo البعريني: ما يجري من حولنا من نزاعات يدعونا للتوحد اكثر logo هاشم: من حق اللقاء التشاوري أن يكون شريكا في الحكومة logo الصين ونيوزيلندا تعتزمان الارتقاء بجهود تحديث اتفاقية التجارة الحرة logo غرفة تجارة وصناعة ابوظبي تحتفل بيوم التسامح العالمي logo العيد الـ75 لاستقلال لبنان: نشاطات ضخمة للجيش واطلاق هاشتاغ #يوبيل_لبنان! (رولان خاطر)
استخدام المغناطيس للقضاء على "حركة العين اللا إرادية"
2017-06-28 03:51:08


 العرب اليوم - استخدام المغناطيس للقضاء على حركة العين اللا إرادية العرب اليوم - استخدام المغناطيس للقضاء على حركة العين اللا إرادية


أكد الأطباء أن وضع قطعة من المغناطيس في مؤخرة العينين يمكنه أن يعالج حالة تتسبب في الرمش المتكرر دون إرادة ، نافيين وجوود علاج متاح للمرضى الذين يعانون من حركة العين اللاإرادية ، ولكن الاكتشاف الجديد، الذي تم اختباره على مريض واحد يعاني من هذه الحالة، أثبت نجاحًا وأوقف الحركة المضطربة للعين.


واستخدم الباحثون في معهد كلية لندن لعلم الأعصاب ، في جامعة لندن ، يسعون وراء نهج جديد عن طريق استخدام قطعتين من المغناطيس على رجل في أواخر الأربعينيات من عمره.


وقبل أن يخضع للعلاج المبتكر الذي يعمل باستخدام جاذبية لأحكام السيطرة على وضع العين ، فإن هذه الحالة كانت السبب في تركه دون وظيفة ، ولكن بعد أربعة أعوام من الجراحة ، التي أجريت في مستشفى مورفيلد للعيون في لندن ، عاد المريض المجهول إلى العمل ، كما يبدو أن حياته عادت إلى طبيعتها كما أنه أصبح قادر على الاستمتاع بأنشطة أخرى مثل القراءة ومشاهدة التلفزيون مرة أخرى.


وعلق الأطباء مغناطيس واحد على الجزء السفلي ، من محجر العين والآخر على واحدة من العضلات التي تتحكم في حركة العين ، وقال الباحث الرئيسي الدكتور باراشكيف ناشيف "لقد فتحت دراستنا هذه مجالًا جديدًا من استخدام الزراعات المغناطيسية لتحسين حركة أجزاء الجسم" ، حيث إن الحالة المعروفة طبيًا "الحركة اللاإرادية للعين" ، تؤثر على نحو واحد من 400 شخص ، والتي غالبًا ما تؤدي إلى تصور أو توهم بالحركة المستمرة في المجال البصري ، فقد أكد الخبراء في مجلة طب العيون "يقول المرضي أن هذه الحالة من الممكن أن تسبب إعاقة واضطراب نفسي على حد سواء".


وأشار ناشيف إلى الحالة المرضية "حركة العين اللاإرادية" لديها أسباب عديدة وجذور مختلفة في الجهاز العصبي المركزي ، ويشكل تحديًا لتطوير العلاج الدوائي ، وهذا هو السبب وراء تجريبهم للمغناطيس.


وحتى الآن ، كانت النهج الميكانيكية بعيدة المنال بسبب الحاجة إلى وقف حركات العين غير الإرادية دون منع الحركات الطبيعية والمتعمدة لتحول النظر ، وكانت قطعة المغناطيس المغطاة بمادة التيتانيوم لديها ما يكفي من القوة لمنع العينين من "الرمش" ، ولكن كانت ذو تأثير ضعيف جدًا على حركة العين العادية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


Zohir Achit
2018-05-28
استفسار
السلام عليكم ٠اعاني من الراراة٠منذ سن ٢ وهي مكتسبة٠هل العلاج بالدعائم المغناطيسية الموجودة في المقال متوفر اولا
Algeria (0)   (0)

تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top