2017- 12 - 18   |   بحث في الموقع  
logo طهران باقية في سوريا حتى القضاء التام على الإرهاب logo موسكو: لن يكون هناك أي مبنى منفصل للركاب الروس في مطار القاهرة logo روسيا: بوتين يبحث في امكانية اصدار عفو عام بمناسبة الانتخابات الرئاسية logo شيخ الأزهر خلال لقائه سفير لبنان في القاهرة: القدس ستظل عربية التاريخ والهوية وستعود عربية السيادة logo العمل الاسلامي: لتفعيل دور الانتفاضة والمقاومة في القدس رفضا لقرار ترامب logo تجمع العلماء: على الفلسطينيين منع أي محاولة لتهويد القدس logo لجنة مكافحة الارهاب: مقتل 5 عناصر بايعوا داعش في القوقاز logo فضيحة جديدة تمس إيفانكا ترامب وزوجها
مركز التدريب المهني المعجّل التابع لـ"مؤسسة الصفدي" يمكّن الشباب ويتيح فرص العمل لأكثر من ألف متدرّب
2017-09-26 14:15:00

في إطار برنامجها التنموي لإعادة احياء المدينة القديمة في طرابلس اجتماعيًا واقتصاديًا، شارفت "مؤسسة الصفدي" على الإنتهاء من أعمال تشييد "مركز الصفدي للتدريب المهني المعجّل" الذي تقيمه في المنطقة وتهدف من خلاله الى استقبال الشباب بين 16 و40 سنة وتدريبهم بشكل مجاني على احتراف مهنة.

فبناء على الأرقام التي توصلت اليها المؤسسة لدى اجرائها عام 2015 مبادرة "التقييم التشاركي الإجتماعي الاقتصادي للمدينة القديمة في طرابلس"، تبيّن ان 30 في المئة من الشباب فيها بين 16 و30 عامًا عاطلين عن العمل. وتصل نسب التسرّب المدرسي في المنطقة الى 19 في المئة لفئة الشباب بين 15 و29 عامًا والذين تركوا المدرسة قبل بلوغهم سنّ 15. أما واحدة من الأسباب الرئيسية التي دفعت الى ذلك فتعود الى وضع المدارس الموجودة في المنطقة.

ولذلك، سعت الى ان تكون باكورة هذه المشاريع، انشاء مركز تدريب لمساعدة الأفراد الذين يعانون من التسرّب المدرسي أو لا يمتلكون مهارات مهنية الى احتراف مهنة وبالتالي زيادة فرص حصولهم على عمل.

المهن في المركز

يستقبل المركز الشبان والشابات الراغبين في تعلّم مهنة، للحصول على تدريب نظري وميداني في مهلة تمتدّ من شهر الى ثلاثة أشهر في عدد من الميادين منها: الحياكة (والتي انطلقت اولى دوراتها في مشغل "أكاديمية المرأة" التابع للمؤسسة في انتظار انتهاء التجهيزات في مركز التدريب المهني)، التوريق، أدوات صحية، الدهان، العزل، التبليط، النجارة، الكهرباء، التلحيم، مساعد طاهي، نادل، العناية بالعجزة والأطفال على ان تضاف في مرحلة لاحقة اختصاصات ومهن أخرى.

ويحصل الطالب في ختام الدورات التدريبية التي من المرتقب ان تنطلق نهاية شهر تشرين الأول المقبل، على شهادة خبرة معترف بها من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ومصدّقة من "مؤسسة الصفدي" وعدّة مؤسسات محلية وأجنبية، لاسيما أن قسمًا من البرامج التدريبية وضع بالتعاون مع الوكالة نفسها ومنظمة العمل الدولية ((ILO وتمّ تطويرها لتتلاءم مع استراتيجية المركز وسوق العمل اللبناني.

فرص عمل للمتدربين

سيسعى المركز بعد الانتهاء من التدريب الى تأمين فرص عمل للمتدربين، من خلال المشاريع الأخرى التي ينفذها ضمن برنامج "إعادة احياء المدينة القديمة في طرابلس اجتماعيًا واقتصاديًا" وتحديدًا من خلال مشروع إعادة تأهيل أكثر من 1500 وحدة سكنية في المنطقة ضمن المعايير الصحية المطلوبة ومشروع تصنيع أغطية من الصوف الطبيعي.

ومن المتوقع ان يتيح المركز فرص عمل لأكثر من ألف متدرّب كمرحلة أولى.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top