2019- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo دراسة تُحذِّر مِن أضرار المضادات الحيوية على صحة النساء logo العثور على مواد كيميائية سامّة تصنعها الفطريات في الفضاء logo كوفاتش: نحن بحاجة إلى أربعة انتصارات فقط logo والد سالا في ذمة الله logo توقيف متسولين في طرابلس logo اصابة شخص بانقلاب جرار زراعي في عكار logo البطريرك الراعي: نمر بظروف صعبة ولكن علينا الصبر logo بالصورة: تفاصيل القبض على "اللص المحترف" في الضاحية
وظائف بسيطة ورواتب خياليّة
2014-08-18 10:39:00

  • قد يكون حلم الكثيرين خلال مراحل الطفولة ومن ثم المراهقة أن يعملوا بوظائف مرموقة مثل الطبيب أو المهندس أو المحامي أو حتى الوصول الى منصب سياسي رفيع، وذلك طمعا في كسب النفوذ والاحترام، فضلا عن جني الكثير من الأموال، ولكن بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، فإن هناك بعض الوظائف التي تعتبر أقل نفوذا وأهمية، تجعل صاحبها يجني أموالا أكثر من الوظائف المرموقة المعروفة.
    وأولى تلك الوظائف، النجار الّذي يعمل في المسرح، حيث يحصل المتخصص في نجارة مسارح الأوبرا على سبيل المثال على نحو 300 أو 400 ألف دولار في العام، أي أكثر من مدير المسرح نفسه.
    ومن الوظائف التي تثير الدهشة لارتفاع الراتب، وظيفة عامل المصعد في المباني الشاهقة، فرغم أنه لا يفعل سوى الضغط على زر الصعود والهبوط إلا أن ذلك يجعل راتبه الأعلى من بين العمال في البناية بأكملها.
    وبالمثل، فإن مشغل الرافعات "الونش" في عمليات البناء، في مدينة لديها الكثير من مشاريع البناء مثل نيويورك، يحصل على نحو 500 ألف دولار في السنة.
    وقد تعتبر وظيفة عامل "الونش" وظيفة خطيرة إلى حد ما، ومع ذلك هناك وظائف عائدها كبير جدا رغم أنها لا تحتوي على أي مخاطرة، ولكنها تعتمد على الخدمة وتوفير الراحة لرب العمل، وذلك مثل وظيفة تنزيه الكلاب.
    ويحصل مُنَزّه الكلاب على 25 دولارا في النزهة الواحدة، للكلب الواحد، وتستغرق النزهة نحو 3 ساعات، وإذا قام بنزهتين فقط في اليوم يصل راتبه السنوي إلى 96 ألف دولار.
    أما العمل الصيفي الذي لا يتطلب أي خبرة مثل العمل في المطاعم المحلية، فإن مكسبه السنوي يصل إلى 35 ألف دولار بخلاف البقشيش.
    وفي الهند، التي تشتهر بالبرمجيات، فإن مصفّف الشعر الهندي يحصل على راتب أكبر من مهندس البرمجيات، حيث من الممكن أن يجني 500 دولار يوميا.





    ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


    تعليقات حول الموضوع

    لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

    الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

     البريد الالكتروني : اختياري

     الدولة : اختياري

     عنوان الرسالة : اختياري

     



    INN LEBANON

    اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

    تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
    INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2019
    top