2017- 12 - 18   |   بحث في الموقع  
logo دراسة تؤكد رفض الطفل للطعام يعود إلى الجينات وعوامل أخرى logo من هو المسرّب الذي فضح الخزعلي؟ logo إرشادات عامة وتدابير... "كرمال تنعاد عليكن" logo مشروعان يعيدان لبنان الى العصر الذهبي logo ماكرون: مضطرون للتحدث إلى الرئيس السوري بشار الأسد logo مارسال غانم: لست تاجر مخدرات لأُبلّغ بهذه الطريقة logo تعميم صورة مواطن مفقود منذ عصر أمس logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 17/12/2017
مؤسسة الصفدي الثقافية تفتتح الموسم الثاني من الثقافة للجميع في حلقة أولى حول الإعداد الجامعي
2017-10-11 14:06:00

افتتحت "مؤسسة الصفدي الثقافية" الموسم الثاني من برنامج "الثقافة للجميع" بحلقة حملت عنوان "الإعداد الجامعي، قراءة تقييمية لرؤية تواكب التحديات الراهنة " مع الدكتورة ريما معوض. وحضر الندوة الأولى رئيس جامعة العزم الدكتور فريد شعبان، رئيس جامعة المنار الدكتور سامي منقارة، مديرة جامعة القديس يوسف في الشمال السيدة فاديا علم، نائب رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور خالد بغدادي، الأمين العام للجامعة اللبنانية الفرنسية الأستاذ لامع ميقاتي، نائب الرئيس للشؤون الادارية في جامعة الجنان الدكتورة عائشة يكن، مديرة مؤسسة الصفدي الثقافية السيدة سميرة بغدادي ودكاترة واساتذة من مختلف جامعات الشمال إضافة إلى طلاب جامعات ومدارس.

 بعد النشيد الوطني اللبناني، لفتت السيدة بغدادي إلى أن "البرنامج ولد إنطلاقا من إيمان المؤسسة بضرورة ألا تكون الثقافة حكراً للمؤسسات التربوية فقط أو للطلاب الجامعيين وحدهم بل هي لجميع أبناء واهل المدينة من كلّ الفئات العمرية والمستويات مشيدة بتجاوب الجامعات وتعاونها بهدف المساهمة في تحقيق التنمية الثقافية". وإذ أشارت إلى "الجلسة التقييمية التي عقدت في نهاية الموسم الأول" عددّت لـ"أبرز النقاط التي تمّ الإتفاق عليها بين فرق عمل المؤسسة واساتذة الجامعة في إطار تطوير البرنامج في نسخته الثانية".
ثم باشرت د. معوض محاضرتها معتبرة أنّ "جودة الإعداد الجامعي تفترض قراءة تقييمية للرؤية التربوية في ظلّ التحديات المجتمعية التي يمكن تقسيمها إلى عالمية من جهة وراهنة من جهة ثانية" مفندّة التحديات الراهنة بـ"ثلاث نقاط اساسية أبرزه اهوية مؤسسات التعليم العالي لمواجهة المنافسة الشرسة، البحث عن توازنات جديدة على مستوى العلم، والتكيّف مع الطلب من خلال أجوبة تحمل رؤية للعالم، الإنسان والمجتمع". وشددت في الختام على "أهمية ان تدرك كلّ جامعة دورها وهويتها في المجتمع وتسعى لتثبيت الهدف الريادي لها من خلال مواكبتها للتطور، للعلوم وغيرهم".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top